قضايا

نقابة التعليم العالي تدخل في اضراب شامل لأسبوع كامل و شلل يهدد الدخول الجامعي

أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، مقاطعتها الشاملة للدخول الجامعي الحالي، طيلة أسبوع كامل يبتداء من اليوم الإثنين 19 شتنبر الجاري.
وعبرت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، عن استنكارها لما أسمته ب”طبيعة التعاطي غير المسؤول للوزارة الوصية مع مطالب الأساتذة الباحثين ومقترحات النقابة”.
كما سجلت النقابة، تعامل الوزارة الوصية على القطاع بأسلوب “المماطلة والتسويف الذي يعرقل حصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي، ناهيك عن التراجعات الخطيرة في مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب الإرادة الحقيقية لمعالجة هذا الملف وحسمه بشكل نهائي”.
كما عبر نقابيو التعليم العالي، استعدادهم لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة للأساتذة الباحثين، ومنها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية.
وأكدت النقابة عزمها الراسخ على تنفيذ البرنامج النضالي التصعيدي الذي أقرته، وتنزيل كل حلقاته، إلى حين حصول اتفاق رسمي بين النقابة والوزارة الوصية حول الصيغة النهائية للنظام الأساسي ونصوصه التنظيمية المصاحبة.
وكان وزير التعليم العالي قد أكد الخميس المنصرم أن النظام الأساسي في أشواطه الأخيرة، واعدا بإخراجه إلى أرض الوجود خلال أسابيع قليلة بعد التوافق حوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى