قضايا

إتهام رئيس مجلس المستشارين ميارة بتقبل خدام على شكل “عبيد” في حفل زفاف مع ولد الرشيد

قالت “فدرالیة رابطة حقوق النساء” إنها تابعت باستیاء شدید مقطع الفیدیو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر وسائل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام، حيث تم فيه إهداء “العبيد” لنجلة رئيس المجلس المستشارين خلال زفافها.

وطالبت الفدرالية في بيان لها، بفتح تحقیق نزیه ومستعجل واتخاد الإجراءات الفوریة في حق المتورطین في ھذه الجریمة، التي شھدھا زفاف نجلة رئیس ثاني مؤسسة تشریعیة في الدولة، والذي یسيء لصورة الدولة المغربیة في الداخل والخارج، ویضرب عرض الحائط المنجزات المھمة التي حققھا المغرب والأشواط الكبیرة التي قطعھا في مجال حقوق الانسان، ویتعارض مع المسار التطوري والحداثي الذي یسعى إليه.

وأدانت بشدة ھذا الفعل الشنیع، إذا ما ثبت فعلا، والذي یعود بالمغرب الذي عین مؤخرا رئیسا لمجلس حقوق الانسان، إلى عھود العبودیة والتمییز.

واعتبرت الفدرالية أن ھذه الممارسة إھانة للقیم الإنسانیة، وانتھاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان ولدستور البلاد ولكل الاتفاقیات الدولیة التي صادق علیھا المغرب.

ودعت للتصدي وبحزم إلى كل بقایا الممارسات التمییزیة المنتھكة لحقوق الإنسان والتي تحن إلى إعادة إنتاج علاقات العبید والأسیاد.

فيما ينتظر ان يخرج نعم ميارة ببلاغ حول حقيقة إهداء العبيد لنجلته في حفل الزفاف الذي جمعه مع عائلة أل رشيد و الذي وصف بالباذخ اهدي فيه كل شيء من الماس الى الجمال و غير ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى