سياسة

الجامعة الاورو المتوسطية بفاس تعقد لقاء يهم الابتكار و ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الزراعية

انعقدت اليوم الخميس 22فبراير الجاري برحاب الجامعة الاورو متوسطية اللجنة التوجيهية الثالثة لمشروع “القطب الإقليمي للابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الزراعية”، كجزء من برنامج “تمكين للتنمية”،حيث ترأس رئيس الجامعة مصطفى بوسمينة اللقاء بمعية شركاء رئيسيين مثل الوكالة الفرنسية للتنمية، والزراعة الرقمية. Pole، CRI FM، IAV، ومجلس جهة فاس مكناس و ENA، ADD، APEBI، FENAGRI، GreenOpenLab و Domaines Agricoles.

وكان الهدف الرئيسي من اللقاء هو تسليط الضوء على إنجازات وتقدم مشروع AGRITECH، مما أتاح للمشاركين الفرصة لمناقشة التقدم المحرز والنظر في الخطوات المستقبلية. واختتم هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية الشراكة.

كما أتاحت هذه اللجنة أيضًا تقديم برنامج دعم لقادة المشاريع المبتكرة، وفي نفس الوقت تم الإعلان عن المؤتمر الافتتاحي للدعوة للمشاريع في 7 مارس 2024 بالجامعة الاورو متوسطية بفاس . وسيشكل هذا الاجتماع خطوة حاسمة في تحقيق أهداف هذا المشروع، وتعزيز الحوار والتعاون والابتكار لتعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا الزراعية في المغرب.
الجدير بالذكر ،فالجامعة الاورو متوسطية اصبحت مرجعا لعدة ابحاث في مجال الزراعة و كذلك حصولها مؤخرا على جوائز دولية تخص الحفاظ و حماية البيئة داخل الجامعة،و تعد قطب جامعي متكامل في مجال البحث العلمي في عدة اختصاصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى