سياسة

مجلس جهة الشرق يصادق على مشاريع استثمارية لخلق فرص الشغل و تنمية الاقاليم

صادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، خاصة اتفاقية للشراكة تتعلق بتوطين شركة بمنطقة التسريع الصناعي التكنولوجي وجدة، مما سيمكن من خلق حوالي

كما وافق الأعضاء خلال الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس جهة الشرق السيد عبد النبي بعوي، بحضور والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنجاد، السيد معاذ الجامعي، على دفاتر التحملات الجديدة المتعلقة بدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل، ودعم التعاونيات، ودعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا والمقاولات الذاتية.

وتمت الموافقة أيضا على اتفاقيتي شراكة تربط بين مجلس جهة الشرق ومجموعتين بنكيتين من أجل مواكبة نسيج التعاونيات والشركات الصغرى في جهة الشرق.

وجرت المصادقة على اتفاقية شراكة أخرى بين ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بهدف تنزيل برنامج دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بالمنطقة.

وبالمناسبة، أكد السيد بعوي، في تصريح للصحافة، على أهمية هذه الاتفاقيات التي تمت المصادقة عليها خلال هذه الدورة الاستثنائية من أجل تعزيز خلق فرص الشغل ودعم الشركات الصغيرة والمقاولين الذاتيين.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تندرج أيضا في إطار التنزيل السليم للنموذج التنموي الجديد، مضيفا أن المجلس يتوخى، من خلال هذه الاتفاقيات، خلق أكثر من 25 ألف فرصة للشغل خلال السنوات الخمس المقبلة في جميع أقاليم جهة الشرق، مع دعم العديد من الشركاء والقطاعات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى