سياسة

« بلوكاج « بجماعة تازة و المسعودي يفشل في جمع الاغلبية و يلغي دورة إستثنائية

يبدو ان جماعة تازة التي يرأسها عبدالواحد المسعودي المنتمي الى حزب الاصالة و المعاصرة،دخلت في “بلوكاج” سياسي بسبب إنقلاب الاغلبية و المعارضة على الرئيس الذي بات يعيش أحلك ايامه .

و بسبب الصراع القائم قررت الاغلبية و المعارضة مقاطعة دورة إستثنائية لجماعة تازة صباح اليوم الاثنين(15 أبريل 2024)،و هو ما دفع المسعودي و السلطات الى إلغاء الدورة بسبب عدم توفر النصاب القانوني دون تحديد موعد جديد .

و يعيش المجلس البلدي لمدينة تازة على وقع صراع سياسي بين مختلف الاحزاب السياسية التي كانت تشكل الاغلبية مع المسعودي قبل ان تنقلب عليه و ذلك إحتجاجا على ما وصفته بالتدبير الفردي لمكتب الجماعة.

و تعيش جماعة تازة على وقع عدة إختلالات في التدبير العشوائي و الفردي الذي يقوده المسعودي ،فيما الاحياء باتت منهكة بسبب غياب البنيات التحتية و غرق المدينة في مستنقع الازبال و غياب رؤية واضحة لمواصلة تدبير المرفق العمومي الذي يتخبط في عدة إكراهات.

و تازة يخيم عليها واقع أسود بسبب غياب مشاريع مهيكلة من طرف المجلس الجماعي،فضلا عن الاقصاء الممنهج من طرف مجلس جهة فاس مكناس الذي جعل مشاريعه الضخمة صوب مدينة تاونات و فاس و مكناس فيما الاقاليم الاخرى فحتى الفتات أصبح عسيرا ليصل إليها.

فرغم المجهودات التي تبذلها سلطات عمالة إقليم تازة و محاولة تقريب وجهات النظر بين الاحزاب المتصارعة و ذلك خدمة للصالح العام،إلا أن الرئيس قرر ان يسير بسرعة خارقة في الطريق السريع دون النزول الى محاورة الاغلبية و المعارضة .

و غالبا ما تطفوا صراعات سياسية بجماعة تازة و يبقى المواطن التازي هو من يقدم فاتورة التطاحنات بعد ان غابت عنه المشاريع المهيكلة و باتت مرافق النظافة و الانارة العمومية و الطرقات تعيش على وضع متأزم في حين الرئيس منشغل كثيرا بمشاريعه الاستثمارية و الجولات الى البرلمان بصفته عضوا مجلس النواب تاركا وراءه المجلس يعيش على وقع الفوضى و التسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى