رياضة

الناخب الوطني الركراكي يكشف عن سيناريو مواجهة جنوب إفريقيا

اعتبر الناخب الوطني وليد الركراكي، أن طريقة تدبير منافسة كأس أمم إفريقيا تغيرت بعبور دور المجموعات والتأهل إلى دور خروج المغلوب، مردفا “اليوم ليس لدينا الحق في ارتكاب الأخطاء.. وكل نتيجة غير إيجابية تعني عودتنا إلى الديار.. نحن محفزون للتأهل رغم أن المباراة أمام جنوب إفريقيا ستكون صعبة”.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحافية اليوم الاثنين (29 يناير 2024)، التي تسبق مواجهة الغد أمام جنوب إفريقيا، إنه لا يفضل الحديث عن الماضي، موضحا “الجميع يعرف تاريخنا في الكان.. سنحاول أن نفوز باللقب لأن الأمر بات حلم بلد بأكمله.. اليوم لدينا منتخب مميز، ليس سهلا أن نعبر دور الثمن لكننا سنفعل ما في وسعنا لبلوغ المبتغى”.

وأكد الركراكي أنه يحترم منتخب جنوب إفريقيا، خصوصا وأنه المنتخب الوحيد الذي فاز على “الأسود” بعد كأس العالم، مردفا “اليوم، لسنا المرشحين للفوز.. نحن نحترم جميع المنتخبات ونعرف أن بافانا بافانا سيخلق لنا المتاعب”.

وقال الركراكي إن المنتخب المغربي جاهز لجميع السناريوهات الممكنة في مباراة الغد، منها لعب الشوطين الإضافيين، موضحا “قمنا بعملية الاسترجاع البدني لخمسة أيام حتى نكون في أفضل حالتنا.. ونكون جاهزين لجميع السيناريوهات الممكنة”.

وقدم الركراكي شكره للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد إلغاء العقوبة الصادرة في حقه، قائلا “حتى يتم فهم الأمور، فإن العقوبة التي كانت قد صدرت في حقي من طرف لجنة التأديب تم تعليلها بكوني مسكت يد اللاعب وطلبت منه النظر إلي.. لجنة الاستئناف مشكورة تقبلت هذا الفعل واعتبرت أنه لا يحتاج لكل تلك العقوبة..”.

وفي تعليقه على إقصاء المنتخب المصري أمس، على يد الكونغو الديمقراطية، قال الركراكي: “لا أهتم لذلك، صحيح أن الأمر كان مخيبً للآمال لأن منتخب مصر إخوة لنا، لكننا سعداء أيضا من أجل الكونغو الديمقراطية أنا أركز على المغرب وفقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى