سياسة

جلالة الملك يتفضل بتعيين مسؤولين قضائيين في عدة محاكم المملكة مع خلق دوائر قضائية جديدة

تفضل جلالة الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية اليوم الاثنين (29 يناير 2024) بإعطاء موافقته السامية على تعيينات المجلس لمسؤولين قضائيين بعدة محاكم برسم الدورة الثانية من سنة 2023.

و همت هذه التعيينات الجديدة 29 مهمة من مهام المسؤولية بمختلف محاكم المملكة ويتعلق الامر ب :

  • ثلاث (3) رؤساء أولين لمحاكم الاستئناف رئيسان(2) أولين للمحكمتين استئناف تجاريتين رئيسان (2) لمحكمتي استئناف إداريتين تم إحداثهما مؤخرا طبق التقسيم القضائي الجديد ويتعلق بفاس وطنجة.
  • ‘و همت التعيينات كذلك وكيل عام (1) لدى محكمة الاستئناف التجارية،و سبع (7) وكلاء عامون لدى المحاكم الابتدائية،و رئيسين (2) لدى المحكمة الابتدائية التجارية،و خمس (5) رؤساء لدى المحاكم الابتدائية الإدارية،و خمس (5) وكلاء للملك لدى المحاكم الابتدائية،وكيلتان للملك لدى المحاكم التجارية.
  • و على صعيد الدائرة القضائية بجهة فاس مكناس فتم تعيين “عبدالله بونيت ” للقيام بالرئيس الأول على رأس محكمة الاستئناف الإدارية بفاس و التي أحدثت لأول مرة بعد التقسيم الجديد للمحاكم الاستئناف القضائية التي كانت تابعة للرابط ،و بونيت قادما من المحكمة الإدارية الابتدائية بمكناس.

و في نفس السياق تم تنقيل حميد ولد البلاد من المحكمة الإدارية بفاس و تعيينه للقيام بمهام الرئيس الأول للمحكمة الإدارية بالرباط.

و في نفس التعيينات تمت ترقية مصطفى الريفي الذي كان يشغل القاضي بالمحكمة الإدارية بفاس و تعيينه للقيام بمهم الرئيس الأول للمحكمة الإدارية بوجدة و هي ترقية لما راكمه من تجربة واسعة داخل المحكمة الإدارية بفاس.

و بفاس تم تعيين رضا التايدي  للقيام بمهام الرئيس الأول للمحكمة الإدارية بفاس قادما اليها من محكمة النقض التي كان يشغل فيها مستشارا.

و بالمحكمة التجارية بفاس تم تعيين أحمد شوري للقيام بمهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية قادما من مكناس التي كان يشغل فيها رئيسا للمحكمة التجارية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى