سياسة

وهبي زعيم “البام” :الحزب لم يأتي للحكومة لإرضاء الأطراف السياسية

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، إن “البام” لم يأتي للحكومة من أجل إرضاء الأطراف السياسية، بل للقيام بالإصلاحات وخدمة المغاربة.
وأكد وهبي في كلمة له خلال أشغال الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني، أن حزب الأصالة والمعاصرة يتشبث دائما بقيّمه ومبادئه النبيلة، ولن تزحزحه الهزات والصراعات الداخلية، مشيرا بذلك للحركة التصحيحة التي أعلنت عن نفسها بداية هذا الأسبوع تحت مسمى “تصحيح المسار”، الرافضة لنهج وسياسة زعيم حزبها (وهبي).

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزب “الجرار” حاليا يتوفر على كفاءات كبيرة داخل المجتمع والمشهد السياسي، وبات معادلة ورقما سياسيا قويا بشهادة خصومه، مبرزا أنه لن ينصت للانتقادات الفارغة وسيستمر في طريقه الصحيح.

وأوضح المتحدث ذاته، أن وزراء الحزب داخل الحكومة يحضون بالنقد أكثر من غيرهم، ولكنهم مناضلون في الحكومة ولن يصبحوا وزراء إداريين صامتين يتلقون الأوامر فقط، كما كان في عهد الحكومات السابقة.

وبخصوص ضعف المعارضة، أبرز وهبي أن الحكومات الديمقراطية القوية تحتاج إلى معارضة ديمقراطية قوية، ولكن اليوم نجد العكس نحن أمام معارضة ضعيفة في المناقشة السياسية.

وأشار زعيم “البام” إلى أن المعارضة الحالية تنهج أسلوب توجيه خطابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا علاقة لها بالسياسة ولا بالفهم الديمقراطي، وهذا الأمر يشوه العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى