رياضة

موريتانيا تذل الجزائر و تخرجها من منافسات كأس إفريقيا

أذلت موريتانيا الجزائر بعد أن اقصت عليها مساء أمس الثلاثاء(23 يناير 2024) في المباراة الثالثة من تصفيات الدور الاول لكأس إفريقيا

وودعت الجزائر مذلولة، بطلة 2019، دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية تواليا بعد خسارتها 0-1 أمام موريتانيا التي حققت فوزا تاريخيا على ملعب السلام في بواكي ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، لتتأهل الى ثمن النهائي للمرة الاولى.
وسجل المدافع محمد ديلاهي يالي (37) لموريتانيا التي تكتلت في منطقتها وطبقت خطة دفاعية محكمة، محققة أول فوز لها على الإطلاق في ثالث مشاركاتها في العرس الإفريقي، ما خولها التأهل الى ثمن النهائي بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.
فيما توقف رصيد منتخب الكراغلة عند نقطتين، جمعها من تعادلين أمام أنغولا وبوركينا فاصو، مما جعله يتراجع إلى المركز الرابع وبالتالي الإقصاء من دور المجموعات للنُسخة الثانية تواليا.
و خرج الشعب الموريتاني عن بكرة أبيه في العاصمة النواكشط و مدن أخرى للاحتفال بالتأهل الى الدور الثاني في كأس إفريقيا و كذلك تحقيق إنتصار عظيم على جارتها الجزائر التي كانت تقدم نفسها هي زعيمة الكرة الافريقية الى أن رقعة الملعب كشفت عورتها و جعلتها تغادر المنافسات في مهدها و هي صفعة كبيرة للرئيس تبون و جنرالات المرادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى