رياضة

“الكاف”يجتمع بالمغرب و يصادق على دوري السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، امس السبت، المصادقة على إنشاء “دوري السوبر الإفريقي”، وذلك عقب اجتماع عقده أعضاء المكتب التنفيذي في المغرب.

 
جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقده الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد القاري للعبة في مدينة الدار البيضاء، قال فيه: “ناقشنا مشروع دوري السوبر الإفريقي، وأعربت العديد من شركات البث عن رغبتها في أن تكون جزءا منه”.

وأضاف: “تقوم لجنة مسابقات الأندية بتقييم الوضع وستقدم المشورة بشأن طريقة شاملة بحيث تستفيد كل دولة في إفريقيا من هذا المشروع”.

وتابع: “سيتم تقاسم فوائد دوري السوبر الإفريقي مع جميع الدول الـ54 في القارة. ستقوم لجنة الأندية بصياغة المعايير وتفاصيل القواعد لإنجاحها، ما يمكنني تأكيده هو أنه سيتم تضمين كل دولة، إنها قاعدة شعبية وكل بلد سيكون جزءًا منها”.

وأشار موتسيبي إلى أن المصادقة على إحداث “دوري السوبر الإفريقي” تمت لتكون المسابقة القارية الأبرز التي ستشهد مشاركة كبار الأندية في القارة السمراء.

وتنظم المسابقة الجديدة تحت مظلة “الكاف”، بعائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على الكرة الإفريقية، وزيادة موارد الأندية المشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى