قضايا

عاجل : قذائف تستهدف المواطنين بالسمارة و النيابة العامة تصدر بلاغا

يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، وذلك على إثر تسجيل وفاة شخص وأربع إصابات جسدية نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت المواطنين القاطنين بأحياء سكنية بمدينة السمارة.

وقد عهدت النيابة العامة لفريق البحث بالتنسيق مع جميع السلطات المختصة للقيام بالخبرات الباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي سقطت على مساكن عائلية، وتسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة أربعة آخرين بجروح متعددة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى العسكري بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وتشير المعاينات والخبرات الأولية المنجزة، أن هذه المقذوفات تم إطلاقها من منطقة تبعد بحوالي أربعين كيلومترا، من خارج الحزام الدفاعي الذي ترابط به القوات المسلحة الملكية.

وستحرص رئاسة النيابة العامة على ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث، بما في ذلك سلك مسطرة التعاون القضائي الدولي وإصدار أوامر دولية بإلقاء القبض في حق كل من ثبت تورطه في ارتكاب هذه الجرائم أو التحريض عليها أو الأمر بارتكابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى