قضايا

توقيف مستشارة جماعية بفاس لارتباطها بشبكة (الفيء) المتخصصة في الابتزاز

ألقت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس زوال أمس الخميس (23 فبراير 2023)، القبض على مستشارة جماعية بفاس و التي تشغل منصب نائبة لرئيس مقاطعة سايس و مكلفة بقطاع الرياضة بنفس المقاطعة.
و أفادت مصادر متطابقة للجريدة الالكترونية “فاس 24″،ان المستشارة الجماعية (ن-ن) و من خلال نشاطها ذكر اسمها خلال التحقيقات التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع عناصر شبكة “الفيئ” و التي كانت تم توقيفها بسبب نشاط الابتزاز غير انه مع تعميق الأبحاث القضائية تبين انها تنشط مع خلايا إجرامية مع العلم ان زعيم الشبكة سبق و ان قضى عقوبة سجنية بسبب فكره الإرهابي المتطرف.
نائبة رئيس مقاطعة سايس التي سقطت مع شبكة “الفيئ”،و التي كانت تشتغل في مجال بيع “الخردة بسويقة مونفلوري و كان لها امتداد و نفوذ واسع مع جمعيات التجار الجائلين و الأسواق النموذجية ،و سيطرتها على ملاعب القرب المتواجدة بنفوذ مقاطعة سايس و التي هي المسؤولة عنها بحكم صفتها داخل المكتب المسير الذي يقوده حميد فتاح المنتمي حاليا الى حزب الاستقلال.
نفوذ و سيطرة نائبة مقاطعة سايس على مجموعة من المجالات الحيوية بحي مونفلوري و الحي الهامشي اعيونات الحجاج و حي أنس ،كان من بين الأسباب التي عجل بتوقيها و التي يبدو ان لها ارتباطات واسعة و متشعبة مع شبكة “الفيئ” التي أنهى نشاطها عناصر خاصة من مديرية مراقبة التراب الوطني.
و قالت نفس المصادران حنكة عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية و بناءا على معلومات دقيقة وفرها رجال “الديستي” ،و مع الأبحاث الأولية مع نائبة رئيس مقاطعة سايس ،عجل بالنيابة العامة المختصة بإصدار تعليمات قضائية لوضع الموقوفة رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضها على المحكمة بتهم الموجهة اليها و التي غالبا ما ستدفع العدالة الى متابعتها رهن الاعتقال الاحتياطي و يرفق ملفها مع شبكة “الفيئ” .
يذكر ان نائبة رئيس مقاطعة سايس سبق لها و ان خاضت الانتخابات الجماعية كوكيل لائحة حزب الاصالة و المعاصرة بمقاطعة سايس قادمة من عالم “الخردة”بسويقة مونفلوري الى عالم ممارسة السياسة دون أي تجربة تذكر مع العلم ان سلطات فاس سبق لها و أن خصصت مكان و سوقا نموذجيا للتجار الجائلين و “الفراشة” لنقلهم من شارع الكرامة غير ان شجع المتاجرين في هموم الضعفاء عجل بخلق سوق عشوائي محاذي مما عجل بالسيطرة على حديقة موسكو و هي المتنفس بحي الزهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى