قضايا

توقيف مدرب لفريق نسوي متهم بالتحرش و إغتصاب الاعبات

أوقفت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، امس الأربعاء(6 مارس 2024)، في قرار لها مدرب فريق نسوي بمدينة طنجة متهم بالتحرش جنسيا بلاعبات في فريقه.

وقررت اللجنة توقيف المدرب السابق لنادي فتيات البوغاز لكرة القدم، عبد الله الحسوني، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم.

وكانت جمعية “بيت الحكمة”، كشفت في بيان استنكاري، أنها “توصلت بنسخة من شكاية قُدمت للنيابة العامة بطنجة من طرف إحدى لاعبات كرة القدم بفريق فتيات البوغاز طنجة بخصوص واقعة اغتصابها على متن حافلة الفريق من طرف مدربها”.

وأدانت الجمعية “هذه السلوكيات المنافية للأخلاق الانسانية والرياضية والتي تحط من شرف وقيمة المرأة الرياضية خاصة والمرأة المواطنة عامة، ونطالب من الجهات المعنية والمسؤولة تحمل مسؤوليتها في حماية الشابات واتخاذ التدابير القانونية ضد المشتكى به في أقرب الآجال”.

وأعربت الجمعية عن “تضامننا المطلق واللامشروط مع المشتكية وجميع ضحايا هذا الملف”، مطالبة “بتفعيل مسطرة حماية الضحايا وتفعيل القانون 22.01 المتعلق بحماية الضحايا في المغرب من أجل التصدي لكل محاولات تهديدهن وتهديد أسرهن”.

وطالبت الجمعية آنذاك الجامعة الملكية لكرة القدم بفتح “تحقيق في هذا الملف وتطبيق القانون، حتى يكون الفاعلون عبرة لعديمي الضمائر والأخلاق الرياضية وحتى لا تتعرض الرياضة النسوية للتشويه والانحلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى