رياضة

المنتخب المغربي يهزم مالي في مباراة نارية

مكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وضمان التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه في مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة أمام منتخب مالي، مساء امس الثلاثاء بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

المنتخب المغربي كان سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب زكرياء الوجدي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، فيما عدل المنتخب المالي عن طريق ممادي ديامبو في الدقيقة 66 من المباراة.

ولجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية التي تقدم خلالها للمنتخب المغربي بهدف ثاني من توقيع أمين الوزاني في الدقيقة 111، فيما عدل النتيجة للمنتخب المالي إصوفي مايكا في الدقيقة 116.

وإلتجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء التي حسمت هوية المتأهل، بعدما أضاع المنتخب المالي ضربتي جزاء، ليتمكن أسود الأطلس من ضمان التأهل ومواجهة مصر في النهائي.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بكل من علاء بلعروشي، امير ريتشاردسون، زكرياء الوحدي، إسماعيل الصيباري، أسامة العزوزي، يانيس بكراوي، عبد الصمد الزلزولي، ايوب عمراوي، بلال الخنوس، المهدي بوقامير، شادي رياض.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المنافسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد فوزه أمام الكونغو بهدف دون رد سجله يونس طه في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وفوزه امام غينيا.

وكان المنتخب الوطني المغربي لاقل من 23 سنة، تمكن من الفوز امام منتخب غانا في ثاني مبارياته ضمن منافسات كأس امم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل، والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي (اقل من 23 سنة) ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما ، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

يشار إلى أنه ستتأهل المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى