قضايا

العدالة لدى محكمة الاستنئاف بفاس تؤجل ملف عصابة”إيموزار”المتورطة في التزويرو السطو ملك الغير

تم تقديم اليوم الخميس (25يناير 2024)، أمام أنضار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس شبكة “إيموزار” المتخصصة في السطو على ملك الغير والتزوير وما غير ذلك من الجرائم الجنائية من خلال تكوين عصابة إجرامية.

و يتابع في الملف 25 شخص فيهم من يتابع في حالة اعتقال و أخرون في حالة سراح مؤقت بعد أدائهم كفالة مالية مع تعميق التحقيق مع أفراد الشبكة قرر قاضي التحقيق تأجيل الملف الى جلسة قادمة و التي ضرب لها يوم 1 فبراير من الشهر القادم.

ووجهت للمتهمين تهم تكوين عصابة اجرامية و المشاركة في تزوير محررات رسميه و الارتشاء و استغلال النفوذ وجناية النصب و التزوير في وثائق معلوماتية والتزوير في وثائق ادارية و استغلالها، والتزوير في محررات رسميه و استعمالها و النصب، و انتحال صفة نظمتها القانون وتنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني ،و استغلال النفوذ و تزوير الطوابع و النصب و انتحال صفة سرية اعتيادية.

و الجدير بالذكر، فقد سبق للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس ان قادت أبحاثا قضائية لتفكيك شبكة “إيموزار” و ذلك بناءا على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني وهو ما افضى الى توقيف 25 شخصا فضلا عن إسقاط قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو.
و في ملف اخر مرتبط بشبكة إيموزار تم تأجيل التحقيق مرة أخرى الى غاية 1 فبراير 2024 مع قاضي التوثيق لدى المحكمة الابتدائية بصفرو و الذي يتابع بتهمة تكوين عصابة إجرامية ة التزوير في محررات رسمية و الارتشاء عن طريق طلب فائدة سهلت صفته استغلال النفوذ.
و بنفس الملف سبق و ان تم إحالة محامي من هيأة مكناس على انضار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية و ذلك لتورطه مع نفس الشبكة التي هزت بلدة إيموزار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى