اقتصاد

الجامعة الأورومتسوطية بفاس توقع إتفاقية تمويل ممنوحة من البنك الألماني للتنمية

إحتضن رحاب الجامعة الأورومتوسطية بفاس أمس الثلاثاء (2 يوليوز2024)،لقاءا إقتصاديا هاما ترأسه رئيس الجامعة البروفيسور مصطفى بوسمينة و بحضور فعاليات دولية و ووطنية و منتخبون عن جهة فاس مكناس.

و تمحور اللقاء حول توقيع  إتفاقية  شراكة جمعت  بين فرع البنك الألماني للتنمية  والجامعة الأورومتوسطية بفاس،و ذلك من أجل   “تسهيل الاستثمارات لأجل تحقيق فرص  الشغل”، و  الاتفاقية ستمنح مبلغ مالي قدره 58ر37 مليون درهم (51ر3 مليون أورو) لتنفيذ مشروع “مصنع مدرسة رائدة 4.0 “.

ويمثل توقيع عقد التمويل بين مرفق الاستثمار للتشغيل والجامعة الأورومتوسطية بفاس بداية مشروع “مصنع المدرسة التجريبية 4.0”.

ويهدف هذا المشروع إلى إحداث مركز تكوين مبتكر للصناعة 4.0 باستثمارات إجمالية تناهز 53,2 مليون درهم. وبفضل هذا المركز، سيتم تكوين أزيد من 1685 مهنيا، وسيتم خلق 541 منصب عمل جديد، وبالتالي تعزيز المهارات في جهة فاس-مكناس.

و نوه الجميع بالاتفاقيات التي تم توقيعها و التي ستكون رافعة لتحريك عجلة الاقتصاد و التشغيل بالجهة،و كذلك للدور المحوري الذي باتت تلعبه الجامعة الاورومتسوطية في مجموعة من المجالات ذات الاهتمام الاقتصادي ،و هي فرصة لتسليط الضوء لى المشروع الجديد و الذي سيفتح أفاق واعدة للصناعة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى