قضايا

إحالة عصابة النصب والاحتيال على العدالة بفاس

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة بنسودة بولاية أمن فاس، نهاية الأسبوع المنصرم، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية تتراوح أعمارهم مابين 33 و 47 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال.
وكانت المصالح الأمنية قد توصلت بشكاية من طرف صاحب ورشة متخصصة في كراء معدات البناء، تتعلق بالنصب و الإحتيال، على إثر ذلك تمت مباشرة مجموعة من الأبحاث والتحريات من طرف عناصر الشرطة المتدخلة التي مكنت من تحديد هوية المعنيين بالأمر، وذلك قبل أن يتم توقيفهم متن سيارة خفيفة.
من خلال البحث المعمق مع المشتبه فيهم، تبين على أنهم أقدموا على كراء “مولد كهربائي” خاص بالبناء، قبل أن يعمدوا على عرضه للبيع في وجه العموم، وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز المولد الكهربائي موضوع الشكاية، فيما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، أنهم يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل إصدار شيكات بدون رصيد.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي باشرته فرقة الشرطة الحضرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق