سياسة

العثماني “يترمضن” على البرلمانيين ويرد على أسئلتهم المحورية ب “أش دخلكم بيناتنا حنا كوزراء”

في رده على الانتقادات التي وجهت للحكومة حول لجنة اليقظة الاقتصادية التي اعتبرها بعض البرلمانيين أنها أصبحت “حكومة موازية” و لها سلطات متعددة وغريبة في بعض الأحيان قال رئيس الحكومة:”كنا نأمل أن تقابل مجهوداتنا بكلام أكثر جرأة وإنصاف وموضوعية لأننا لسنا هنا في مجال مزايدات أو مجال بيع للوهم للناس ولأنفسنا”.
وأردف العثماني يومه الأربعاء (20 ماي 2020)،خلال جلسة عامة بمجلس النواب خصصت لمناقشة البيانات التي قدمها أول أمس الاثنين حول تدبير الحجر الصحي بعد 20 ماي :”قوة الحكومة في قوة تماسكها وفي عمل الفريق بين أعضاءها بقيادة جلالة الملك ، كما أن قوة الحكومة تنبع في إبداع كل عضو من أعضاءها في مجاله والنظر وفق خصوصيات القطاع الذي يتعامل معه، ونحن نعتز بهذه القوة”.
وأضاف العثماني:”ليس صحيحا أن هناك تضارب وتسابق لتقديم المعلومات نحن نقوم بواجبنا كلما حان الوقت فقط”.
وتابع قائلا:”غير صحيح أن وزير الاقتصاد والمالية كون حكومة لوحده في لجنة اليقظة الاقتصادية لأن اللجنة راه فيها أعضاء الحكومة، و رئيس الحكومة هو من كلف في لقاء مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد وزير الاقتصاد والمالية بتنسيق أعمال لجنة اليقظة الاقتصادية وأنا مسرور بهدا التكليف وبعمله”

واستطرد العثماني:”ليس هناك أي تناقض بين عمل اللجنة وعمل الحكومة وليس هناك أي مشكل وأصدرنا مرسوم لإنشاء الصندوق الخصوصي نشر في الجريدة الرسمية وكلفنا وزير الاقتصاد والمالية كآمر بالصرف لتسريع الإجراءات و ليس عندنا أي مشكل في الاختصاصات بين أعضاء الحكومة”.
وقال العثماني:”بغيتو ديرو ليا مشكل مع وزير المالية،اش دخلكوم بيناتنا حنا كوزراء ،حنا بيناتنا متفاهمين في العموم، كل واحد منا له رأيه ، ماتصنعوش لينا مشاكل من اللامشاكل”.
وزاد قائلا:” الوزراء أعطيتهم تفويضات في قطاعهم بمراسيم منشورة، ايلا كان كل واحد حتى يرجع ليا عاد نقولو دير ولا ماديرش خاص يبقا رئيس الحكومة بوحدو بلا وزراء، ايلا بقينا شد لي نقطع لك عمرنا نديرو شي حاجة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق