مجتمع

مطالب بتشديد الخناق على محلات بيع المؤكولات الغير المرخصة و العشوائية

جدّدت جمعيات حماية المستهلك مطالبة السلطات بضرورة تكثيف المراقبة وتوسيعها لتشمل المحلات غير الحاصلة على رخصة من طرف السلطات؛و كلذك شن حربا على العربات المجرورة  وذلك بعدما أعادت واقعة مراكش التي أودت إلى حدود الآن بأرواح 6 ضحايا، بعد وفاة طفلة أول امس الثلاثاء، بعد تناول وجبات سريعة بمحل بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة بمراكش.

الحادثة، التي نقلت أزيد من26 مستهلكا تلقوا “خدمة إطعام” من المحل نفسه نحو مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية، دفعت السلطات إلى إيقاف صاحب المحل؛ لكنها فتحت أيضا ملفا كان دائما رائجا حول تنامي وجود “محلات كثيرة لا تحترم المعايير الصّحية الموصى بها”، وهو ما استدعى حضور مطالب حول “التشديد في حثها على العمل وفق متطلبات النظافة والسلامة”.

و غالبا ما تتحرك مصالح حفظ الصحة التابعة للجماعات الترابية لمراقبة محلات بيع المؤكولات،وهو ما يدفع اصحابها الى التورط في تقديم وجبات مسمومة باتت تهدد حياة المواطنين و تقتل الابرياء بسبب وجبة كلها سموم .

و مع ان الممكلة مقبلة على تنظيم كأس إفريقيا و كأس العالم و الذي سيعرف توافد جماهير غفيرة من بقاع العالم و القارة الافريقية فإنه بات من المستعجل تحريك اللجان لاغلاق المحلات الغير المرخصة و زجر المخالفين و تكليف لجان مختلطة للوقوف على الوجبات المقدمة و السلع المخزنة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى