رياضة

تحقيق داخلي لجامعة كرة القدم بسبب تلاعب الحكام في المباريات

أفادت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24″، أن لجنة الأخلاقيات داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحقق حاليا في ملف تلاعب ورشوة تحكيمية خلال إحدى مباريات القسم الوطني الأول في الموسم الكروي الماضي.

و أضافت المصادر ذاتها،أن اللجان القضائية الجامعة فتحت تحقيقا في الموضوع، دون ذكر أي تفاصيل حول هوية الفريق الراشي أو الحكم المرتشي، أو أي معطيات لها صلة بالقضية.

و في نفس السياق،فإن هذه القضايا المتعلقة بالفساد الكروي قد تؤثر على مسار كرة القدم الوطنية في عز التحديات التي تواجهها قاريا ودوليا، علقت المصادر نفسها بكون محاربة الفساد تدخل في ورش تطوير كرة القدم المغربية، وبأن الجامعة لن تتوانى في اتخاذ القرارات الرادعة ضد “المذنبين”.

وبات ملف التحكيم يبوح بمجموعة من الأسرار، بعدما أفاضت احتجاجات مجموعة من الأندية الكأس على الأجهزة المختصة، فكانت أول ردود الفعل تقديم عبد الرحيم المتمني استقالته، أمس، من رئاسة اللجنة المركزية للتحكيم.

وتعيش أجهزة التحكيم المغربي أزمة حقيقية منذ سنوات، نتج عنها رحيل أسماء عمرت طويلا في المجال، مثل يحيى حدقة، الذي أعفي من رئاسة المديرية في الثلث الأخير من منافسات الدوري المغربي الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى