حوادث

النيران تلتهم الحي الجامعي بسبب اندلاع حريق مهول “وشارجور” في قفص الاتهام

التهمت ألسنة لهيب النيران صباح اليوم الاثنين (12 شتنبر 2022)،جزء من جناح الحي الجامعي التابع لجامعة محمد الأول بوجدة شرق المغرب،و ذلك على إثر اندلاع حريق مهول .
و خلف الحريق إصابات متفاوتة في صفوف الطلبة الذين كانوا يستعدون الالتحاق بالموسم الجامعي الجديد و ترتيب غرفهم التي حصلوا عليها من مديرية الحي الجامعي فضلا عن انتشار ألسنة لهيب النيران بمختلف الغرف التي تم الاجهاز عليها مخلفة خسائر مادية متفاوتة.
و نقل الطلبة المصابين في الحريق سواء من تعرضوا للاختناق بالدخان الكثيف او الاصطدام خلال عملية الاخلاء بطريق الفرار فيما عرف الجناح الذي نشبت به النيران استنفارا في صفوف عناصر رجال الإطفاء و الوقاية المدنية.
و عملت عناصر الوقاية المدنية من تحييد الخطر عن باقي الاجنحة و الغرف التي لم يشملها الحريق فيما هرعت مختلف السلطات المحلية و الأمنية الى مكان الحادث و العمل على تطويق المنطقة تحسبا لأي رد طلابي حول عملية الحريق.
و دخلت النيابة العامة المختصة على خط حادثة الحريق ،و كلفت الضابطة القضائية المساعدة من اجل فتح أبحاث قضائية واسعة من اجل تحديد ملابسات اندلاع الحريق فيما معطيات ميدانية تتحدث عن انفجار شاحن هاتف هو من كان وراء الحريق المهول الذي هز هدوء مدينة وجدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى