رياضة

« الفيفا « تختار بادو الزاكي كأحسن حارس في تاريخ إفريقيا

تصدر الحارس الأسطوري للمنتخب المغربي، بادو الزاكي، استطلاع رأي أجرته صفحة كأس العالم التابعة لـ”الفيفا” على موقع “تويتر”، لاختيار أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم الإفريقية.
ورشح حساب “الفيفا”، أربعة حراس للمنافسة على لقب أفضل حارس في تاريخ القارة السمراء وهم المغربي، الزاكي (64 عاما)، والمصري عصام الحضري (47 عاما)، والكاميرونيان جوزيف أنطوان بيل (65 عاما)، وتوماس نكونو (63 عاما).
وحل الزاكي، الذي كانت له تجربة احترافية ناجحة في صفوف مايوركا الإسباني بين العامين 1986 و1992، في المركز الأول، بحصوله على نسبة 31 بالمئة من الأصوات.
وجاء الحضري الملقب بـ”السد العالي”، الذي دخل تاريخ بطولة كأس العالم كأكبر لاعب سنا يلعب في نهائيات البطولة، في المرتبة الثانية، بنيله 28 بالمئة من الأصوات.
أما المركز الثالث، فكان من نصيب الكاميرونى بيل، الذي حصل على 25 بالمئة، فيما عاد المركز الرابع لمواطنه نكونو (15 بالمئة).
وبدأ الزاكي في إظهار مهارته مع نادي الوداد البيضاوي، وفي عام 1979 حمى عرين المنتخب المغربي الذي شارك معه في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 بنيجيريا وفاز بالميدالية البرونزية، ثم شارك في كأس العالم 1986.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى