حوادث

مصرع سيدة و ابنتها اختناقا بغاز البوتان المنبعث من سخانات “الشينوا”

قالت مصادر محلية للجريدة الالكترونية فاس24،أن سيدة لقيت مصرعها رفقة ابنتها صباح اليوم الاثنين(22 نونبر 2021)،و ذلك في حادثة اختناق بغاز البوتان المنبعث من “سخانات الشينوا” التي تستعمل في الاستحمام.
و أضافت المصادر ذاتها،انه مباشرة بعد اكتشاف الهالكة رفقة نجلتها،تم استعلام مركز الدرك الملكي ببلدة أكنول التابعة لعمالة إقليم تازة و الذي كان مسرحا للحادثة و الفاجعة التي هزت هدوء المنطقة.
و حلت عناصر الدرك الملكي مباشرة بعد تلقي الإخبارية،ليتم إخبار النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بتازة،و التي عملت على توجيه الضابطة القضائية المساعدة من اجل فتح أبحاث موسعة في الحادثة العرضية،و العمل على الاستماع إلى العائلة و الشهود من الجيران،مع رفع البصمات بمسرح الحادثة و الذي هو منزل الهالكة.
و في نفس السياق،نقلت الجثث بأمر من النيابة العامة ،إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة،و ذلك من اجل عرضهم على الطبيب الشرعي من اجل تشريحهما،و ذلك بعد ان توفرت قرائن الموت الغير الطبيعي الناتج عن تسريبات الغاز التي هي من فرضيات مصرعهما حسب أقوال زوج الهالكة و أب الابنة التي توفيت في نفس الحادثة.
و مع حلول فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة بالمغرب،غالبا ما تخلف سخانات” الشينوا” قتلى في صفوف المواطنين الذين يستعملونها قصد الاستحمام،و الذي غالبا ما تكون التهوية الكافية منعدمة و داخل أماكن مغلقة،تسمح بتدمير كتلة الهواء الذي يخلف اختناقات دون سابق إنذار من الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى