قضايا

مشاركة البيانات المثيرة للجدل: يدفع Whatsapp تأجيل تغييراته

تراجعت Whatsapp لمشاركة المزيد من البيانات مع Facebook أمر مثير للجدل. وأمام الاحتجاج أعلنت الشركة أنها ستؤجل شروطها الجديدة ثلاثة أشهر.

أعلنت whatsApp يوم الجمعة أنها ستؤجل التغييرات على شروط الخدمة الخاصة بها لمدة ثلاثة أشهر ، بعد مخاوف عبر عنها العديد من المستخدمين من أن خدمة الرسائل المحمولة قد تشارك بيانات سرية مع شركتها الأم ، Facebook.
وقالت الشركة في منشور بالمدونة “نحن الآن نؤجل التاريخ الذي سيُطلب من المستخدمين بحلوله مراجعة البنود .

التغييرات ، التي كان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير ، لن تدخل حيز التنفيذ حتى 15 مايو.

أكد whatsApp أن التحديث لن “يعزز قدرتنا على مشاركة البيانات مع Facebook” ، ولكنه يهدف في المقام الأول إلى مساعدة الشركات على التواصل بشكل أفضل مع عملائها من خلال المنصة.
وقالت الشركة: “نعلم أنه كان هناك ارتباك ومعلومات خاطئة حول هذا التحديث ، ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحقائق”.

يضمن Whatsapp أن المحادثات ستكون دائمًا مشفرة

تقول الشركة إن محادثات WhatsApp ستستمر في أن تكون مشفرة من طرف إلى طرف ولن يتمكن أي من Facebook أو WhatsApp من رؤية هذه الرسائل الخاصة.
واثار الإعلان عن التحديث الأسبوع الماضي حالة من الذعر والغضب بين العديد من المستخدمين ، الذين شعروا بالقلق من التخلي عن القيم التأسيسية لتطبيق WhatsApp. لقد بنى التطبيق سمعته بشكل ملحوظ على حماية البيانات.
حاولت المنصة تهدئة الحريق بإعلانات مطمئنة وحملات إعلانية ، لكن الخدمات المنافسة ، مثل Signal و Telegram ، تمكنت من الاستفادة من الارتباك وشهدت تنزيلاتها ترتفع على متجر Apple و Google العب في عدة دول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى