قضايا

كمين قضائي يطيح بمستشار جماعي بفاس متلبس برشوة مليون ونصف

تمكنت مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس زوال اليوم الثلاثاء (10 أكتوبر 2023) من توقيف مستشار جماعي محسوب على حزب الاصالة والمعاصرة وهو في حالة تلبس بتلقي رشوة من عند أحد المشتكين.
الكمين القضائي الذي أطاح بالمسمى جواد المرحوم كان يشغل منصب النائب الأول لمقاطعة جنان الورد وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس/مكناس و معروف بالترحال السياسي و ترشح خلال انتخابات 2021 برمز التراكتور.
وعلم ان مقاول تعرض للابتزاز مرارا وتكرارا من جواد المرحوم وهو النائب الأول الذي يتوفر على تفويض الرخص والتعمير من الرئيس رضا عسال مما يفتح له المجال لتلقي الرشاوي ، وعجل بالمشتكي إخطار الرقم الأخضر للنيابة العامة و التي نسقت مع مصالح محاكم فاس قصد وضع كمين للمستشار وهو ما نجحت فيه عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس.
و كان المشتكي و بعد عملية نسخ الأوراق النقدية بحضور ممثل نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس ضرب موعدا مع جواد المرحوم بإحدى المقاهي فيما كانت عناصر الشرطة القضائية قد عملت على تطويق المقهى لتنقض على النائب الأول لرضا عسل و هو يتسلم مليون ونصف كرشوة من المشتكي الذي لم يجد مخرجا سوى اللجوء الى القضاء لوضع حد لمثل هذه الممارسات المشينة و التي تساهم في تشجيع الرشوة مقابل الحصول على التسهيلات الإدارية او عرقلتها بشتى الوسائل.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة نقل المتهم الى مصالح ولاية أمن فاس قصد وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وتعميق معه الأبحاث وهو متلبس بمليون ونصف كرشوة مقابل قضاء مصلحة إدارية من حق المواطنين الى حين تقديمه على انضار العدالة بالمنسوب اليه.
جواد المرحوم يعد من رموز الفساد التي عمرت بمجالس فاس او داخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات وسبق له ان تورط في ملفات سابقة وخاصة في اغتصاب وهتك عرض فتاة تعاني التشرد والإعاقة الذهنية وحكم عليه حكما بخمس سنوات سجنا نافذة الا انه ظل يراوغ العدالة الى ان تم القبض عليه وهو متلبس برشوة مليون ونصف.
رؤوس المنتخبين بدأت تتساقط تلوى الأخرى فبعد البوصيري الذي تم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي في ملفات خطيرة تهم تدبير الشأن العام جاء الدور على جواد المرحوم واللذان ينتميان الى نفس المقاطعة وهي جنان الورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى