سياسة

العدالة تبطل قرارات وهبي ضد رئيس فريق “البام” بالبرلمان

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الأربعاء(11 نونبر 2020)، حكما يحمل رقم 921 يقضي ببطلان قرار عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، القاضي بإعفاء محمد أبودرار، من رئاسة فريق “البام” بمجلس النواب.

وحسب المصادر ذاتها، فقد قضت المحكمة، ببطلان القرار الثاني لوهبي، والمتعلق بتعيين رشيد العبدي رئيسا لفريق الجرار في مجلس النواب، والذي كان قد اتخذه الأمين العام، في وقت سابق، عقب إعفائه لأبودرار.

وقرر وهبي إعفاء أبودرار من رئاسة فريق البام بمجلس النواب، بعد شهرين من توليه الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث أرجع وهبي أسباب اتخاذه هذا القرار، إلى ما أسماه “تسجيل مجموعة من التصرفات الفردية غير المقبولة من طرف محمد أبودرار رئيس الفريق، تهم التدبير اليومي والسياسي لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب”، لكن أبودرار نفى ذلك واتهم بالمقابل رئيسه بالحزب بالتزوير قبل أن يقرر اللجوء إلى القضاء.
و مازال حزب الاصالة و المعاصرة يعيش مخاض المؤتمر الرابع،و الذي يبدو ان عبداللطيف وهبي سيجد نفسه امام معارضة داخلية،تطالبه بالقطع مع التيارات و الالتزام بقوانين الحزب الذي كتب له ان يعيش صراعات داخلية منذ ولادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق