سياسة

وهبي يدشن الدخول السياسي بفاس و يفتتح المقر الجهوي الجديد

حل عبداللطيف وهبي وزير العدل و الأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة زوال اليوم الجمعة بفاس (8 شتنبر 2023) ،و ذلك في أولى التسخينات السياسية لتدشين الدخول الجديد من خلال ترأسه لنشاط إفتاح المقر الجهوي الجديد “للباميين”.
و حضر نشاط افتتاح المقر الجهوي لحزب الاصالة و المعاصرة بجهة فاس/مكناس، برمانيي الجهة و رؤساء الجماعات الترابية، فضلا عن الأمناء الاقليميون و كتاب التنظيمات الحزبية.
فيما كان لافتا الحضور القوي لأعضاء الحزب بالأمانة الإقليمية بمولاي يعقوب يتقدمهم البرلماني حسن بلمقدم و الذي يصنف “دينامو” الحزب بالجهة و الذي سجل أعلى الأصوات المحصل عليها خلال الانتخابات التشريعية و الجماعية المنصرمة ،و ذلك بدعم من جواد وهيب رئيس جماعة أسبع ارواضي “الضويات” الذي حضر حفل التدشين و الذي سبق و ان اكتسح هو كذلك مقاعد الجماعة بعدما حصل على 21 مقعد من اصل 28 مما جعله يتوفر على أغلبية جد مريحة و ذلك بفعل التواصل الميداني و بدعم من “ماكينة” الانتخابات بلمقدم و حضر من مولاي يعقوب كذلك رؤساء كل من جماعة عين بوعلي و جماعة أولاد ميمون مع العلم ان النواة الأولى “للبام” تأسست من مولاي يعقوب الى المدن الأخرى ،مع العلم ان زيارات الأمناء العامون السابقون كانوا ينطلقون من قلعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب.
و من كل الأقاليم الممثلة للجهة و المنتمية الى حزب الاصالة و المعاصرة سجلت حضورها و دعمها للأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي الذي يقود وزارة العدل داخل حكومة أخنوش المشكلة من التحالف الثلاثي لكل من الاحرار و البام و الاستقلال.
و بالمناسبة هنأ وهبي الأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة كل الهيئات المنتخبة و البرلمانيين و الأطر الحزبية و المنظمات الموازية بالمقر الجديد داعيا الجميع الى تكثيف اللقاءات و العمل على الاشتغال على تجديد الهيئات الحزبية و تنظيمها و الدفع بفتح الانخراطات الجديدة استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل و الذي لا تفصله سوى أقل من سنة.
و استعرض وهبي في كلمته الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية التي تشهدها المملكة و كذلك رصده للعمل الحكومي الذي يشارك فيه الحزب بوزارات مهمة ،و دعا المنتخبون الى الاستماع الى صوت الساكنة التي صوتت عليهم و ذلك للوقوف بجانبهم و حل جميع المشاكل التي تواجههم وه ما يدخل ضمن التأطير الحزبي الذي يدب ان يكون ذو جودة مميزة و انا “البام” هو حزب الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى