قضايا

نشرة حمراء من الانتربول يقود شرطة الحدود الى توقيف مبحوث عنه دوليا

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، امس الأحد 24 دجنبر، من توقيف مواطن أجنبي يبلغ من العمر27 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الألمانية، وذلك للاشتباه في ارتباطھ بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات.

وقد جرى توقيف الأجنبي المشتبھ مباشرة بعد وصولھ على متن رحلة جوية قادمة من مطار إسطنبول التركي، حيث أوضحت عملية تنقيطھ بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربرل”، أنه مبحوث عنھ على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الألمانية، للاشتباه في تورطھ في نشاط عصابة إجرامية للترويج الكوكايين والهروين والحشيش والمؤثرات العقلية بين ألمانيا والأراضي المنخفضة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبھ فيھ تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الألمانية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه فيه، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطارالجهود الاي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى