حوادث

مصرع 8 اشخاص في حادثة سير بين إيفران و الحاجب

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 8 أشخاص آخرين وصفت جروح بعضهم بالخطيرة، في انقلاب شاحنة فلاحية كان على متنها عدد من عمال الفلاحة، صباح اليوم الأربعاء (20 دجنبر 2023)، بالطريق الجهوية الرابطة بين الحاجب وإفران ضمن النفوذ الترابي لإقليم الحاجب، حسب حصيلة توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية.

وأفادت معطيات رسمية بأن شخصين لقيا مصرعهما في عين المكان، ونُقل 14 جريحا إلى مستشفى ولي العهد مولاي الحسن بمدينة الحاجب لتلقي العلاجات الضرورية؛ فيما لقي 6 أشخاص آخرين ضمن المصابين مصرعهم في المستشفى ذاته، نتيجة إصابتهم الخطيرة.

وكشفت مصادر رسمية أنه، بتعليمات من عامل إقليم الحاجب، تم نقل الأشخاص الذين كانوا في حالة خطيرة إلى المركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس و المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، حيث لقي مصابان مصرعهما داخل مستشفى مكناس ام سيدة ففارقة الحياة بفاس؛ فيما باقي المصابين حالتهم مستقرة، ويتلقون العلاجات الضرورية.

وتفقد زين العابدين الأزهر، عامل إقليم الحاجب، رفقة رؤساء المصالح الأمنية المعنية والمندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية، المصابين واطمأن عليهم وأعطى تعليمات صارمة إلى جميع الأطر الطبية والتمريضية للتكفل بالمصابين وتقديم لهم الإسعافات الضرورية ووضعهم تحت المراقبة الطبية إلى حين تماثلهم للشفاء.

وفتحت مصالح الدرك الملكي المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تحقيقا في الموضوع من أجل تحديد جميع ملابسات هذه الحادثة المميتة وترتيب الآثار القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى