سياسة

حزب الاصالة و المعاصرة يعقد لقاءات جهوية لاعداد خارطة الطريق السياسية و مطالب بضخ دماء جديدة في المنسقين

كشفت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24” ،أن القيادة الثلاثية لحزب الأصالة المعاصرة راسلت الأمانات الجهوية للحزب، من أجل فتح النقاش بخصوص مشروع خارطة الطريق السياسية التي تحدثت عنها في البيان الأول للمكتب السياسي الذي اجتمع أمس الإثنين.

وبات الحزب يتجه إلى “عقد ندوات جهوية لمناقشة الوثائق التي تمت المصادقة عليها في المؤتمر، لإغنائها وإشراك القواعد والمناضلين من أجل إبداء الرأي فيها”.

و تستهدف القيادة الثلاثية للحزب من وراء هذه الخطوة خلق نقاش مفتوح على مستوى الجهات مع المنتخبين وأطر الحزب، حتى يتملكوا الرؤية، وتعمل على تبسيط المراجع الفكرية للمشروع السياسي للحزب وتنزيله.
و شهدت مختلف المكاتب الجهوية و الاقليمية ركودا سياسيا خلال مرحلة الامين العام السابق عبداللطيف وهبي،و نادرا ما يتم عقد لقاءات حزبية محلية،فيما مازال المنسقون السابقون يسيطرون على المكاتب وهو ما بات ضروريا الدخول في دورات وطنية لضخ دماء جديدة على الصعيد الجهوي و الاقليمي.
و كانت فترة وهبي عرفت شللا في كل المؤسسات الحزبية سواء تعلق الامر بالمكتب السياسي او المجلس الوطني و ذلك بعد الولادة العسيرة لافراز وهبي خلال المؤتمر الرابع السابق.
و تسعى قيادات المؤتمر الخامس الذي عقد مؤخرا و أفرز المنصوري كمنسقة وطنية و معها في لجنة القيادة كل من ابوغالي و بنسعيد،و الذين يسعون الى القطع مع بعض الاختلالات التي عرفها “البام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى