قضايا

الشرطة القضائية تعتقل رئيس جماعة تابع لحزب العدالة و التنمية كان مختفيا و صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية

تمكنت المصالح الأمنية لولاية أمن اكادير ،في الساعات الاولى من يوم السبت (13 يوينو 2020) ، من اعتقال رئيس جماعة افريجة بإقليم تارودانت محسوب على حزب العدالة والتنمية، كان موضوع مذكرة بحث وطنية، بعد تورطه في قضية تسجيل صوتي يضم أقوال سب وقذف في حق عامل اقليم تارودانت.
و قالت مصادر إعلامية، أن المشتبه فيه الذي ضبط داخل شقة مفروشة بحي جيت سكن بأكادير، كان قد تسلل إلى المدينة لتجنب اعتقاله بعد أن تم تسريب تسجيل صوتي يحتمل أن يكون له، عبر تطبيق الواتساب، قبل أن يقوم عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، برفع دعوى قضائية ضده بتهمة السب العلني والقذف.
و كانت مذكرة بحث وطنية قد صدرت في حق المتهم، ليتم ضبطه من طرف العناصر الأمنية المذكورة بإحدى الشقق المفروشة وسط مدينة أكادير، واقتيد إلى مقرها، في انتظار تسليمه، اليوم السبت، لمصالح أمن تارودانت لمباشرة الأبحاث معه حول المنسوب إليه.
و كان المقطع الصوتي يبدو أنه يتضمن نقاشا حادا بين الرئيس المعتقل وأحد أصدقائه، قبل أن يتسرب إلى العلن ويصل معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتارودانت، ومعها عمالة الإقليم، حيث أصيب العامل بالدهشة والاستغراب من الكلام الموجه إليه بالطريقة المذكورة، ما دفعه إلى مراسلة المصالح المركزية لوزارة الداخلية لمقاضاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق