رياضة

رئيس “الكاف” بالمملكة و المغرب المرشح القوي لتنظيم كأس إفريقيا عام 2025

حل باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الأحد(4 يونيو 2023)، إلى المغرب، حيث سيلتقي بفوزي لقجع رئيس جامعة الكرة للتداول في العديد من النقاط تهم الكرة الإفريقية.
و علم ان رئيس “الكاف” تربطه علاقة متينة مع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ،و هو ما يؤكد قوة المشاورات و تبادل الآراء في أمور تنظيمية تهم القارة الافريقية.
و سبق أن شارك لقجع في اجتماع المكتب التنفيذي الأخير “للكاف” عبر تقنية الفيديو، وأفضى الاجتماع إلى تنازل المغرب من الترشح لضم نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2023 لفائدة كوت ديفوار.
و تدور مشاورات كبيرة و زيارات ميدانية للدول التي وضعت ترشيحها لتنظيم كأس إفريقيا عام 2025،فيما يصنف المغرب المرشح القوي للفوز بشرف التنظيم و ذلك لما يمتلك من مؤهلات و مرافق رياضية عالمية فضلا عن توفر المملكة على بنيات تحتية عالمية تجعله المرشح الأول عن باقي المنافسين .
و مازال المنتخب المغرب يحقق الإنجازات القارية و العالمية و ذلك بعد ان دخل التاريخ من خلال وصوله الى المربع الذهبي لنهائي كأس العالم الذي أقيم بقطر مما يجعل المملكة تتربع على الكرة الافريقية و العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى