قضايا

حرب كورونا: استراليا تدخل على خط التسابق حول اكتشافات دواء فيروس كورونا

يعمل العلماء في جميع أنحاء العالم بجد لتطوير اللقاحات واختبار العلاجات الفعالة لمرض فيروس كورونا الجديد. جولة حول التجارب العالمية الجارية.
اكتشف فريق من الباحثين الأستراليين من جامعة موناش في ملبورن أن دواء ، متوفر في جميع أنحاء العالم ، يمكن أن يقتل الفيروس في المختبر خلال 48 ساعة فقط.
Ivermectin هو دواء مضاد للطفيليات ، معتمد لعلاج الحالات الطفيلية ، مثل الوردية وقمل الرأس والجرب. تم تطوير هذا الدواء في عام 1975 ومنذ ذلك الحين ، والذي يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم منذ أوائل الثمانينيات ، وقد ثبت أنه فعال بنفس القدر ، في الاختبارات المعملية ، ضد الفيروسات الأخرى ، مثل فيروس الإنفلونزا ، فيروس زيكا وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).
بعد الاختبارات التي أجراها هؤلاء الباحثون الأستراليون ، ثبت أن الإيفرمكتين مثبط لفيروس سارس – CoV – 2 في المختبر.
تمكن فريق البحث ، الذي عمل مع معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة ، وهو مختبر آخر في ملبورن ، من إثبات أن الإيفرمكتين قلل من الحمض النووي الريبي COVID-19 الفيروسي الموجود في زراعة الخلايا بنسبة 93 ٪ من تم تحليل العينات بعد 24 ساعة ، و 99.8٪ من هذه العينات بعد 48 ساعة.

يشير انخفاض الحمل الفيروسي بمقدار 5000 مرة تقريبًا إلى أن الدواء يمكن أن يقضي على الفيروس في الجسم الحي.
ومع ذلك ، يحذر العلماء الأستراليون من أنه على الرغم من استخدام هذا الدواء بالفعل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، ويعتبر دواءًا آمنًا ، إلا أن هذه الاختبارات التي تم إجراؤها مؤخرًا لا تزال بحاجة إلى اختبارها على البشر لتحديد الجرعة الفعالة التي ستواجه كوفيد 19.
كانت هذه الاختبارات موضوع نشر تقرير دراسي في مجلة متخصصة ، “بحث مضاد للفيروسات” ، والتي تفتح الباب لاستخدام واسع لهذا الدواء ، المستخدم بالفعل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تنصح المقالة بإعطاء هذا الدواء لمرضى Covid-19.
تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ولكن أيضًا من قبل منظمة الصحة العالمية ، والتي أدرجتها في قائمة الأدوية الأساسية ، خاصة ضد حالات العمى للسكان الذين يعيشون بالقرب من أنهار البلدان من إفريقيا ، وكذلك ضد الجرب ، يمكن استخدام Ivermectin على نطاق واسع لعلاج مرضى Covid-19.
وبحسب ما ورد وجد باحثون من معهد كارولينسكا في السويد وجامعة كولومبيا البريطانية في مقاطعة كندا دواءً يمكن أن يمنع المرض قبل أن يصيب خلايا الجسم. إنسان.

APN01. هذا هو اسم هذا الدواء الذي طوره Aperion Biologics ، وتم اختباره بالفعل ضد أمراض الرئة. اليوم ، هناك قدر كبير من الاهتمام بهذا ، بعد أن حصل على الموافقات التنظيمية ليتم اختبارها في النمسا وألمانيا والدنمارك ، على 200 مريض تم اختبارهم بشكل إيجابي لـ Covid-19 كجزء من دراسة في المرحلة الثانية.
توضح دراسة العلماء لثقافات الخلايا البشرية والأعضاء العضوية المنشورة في مجلة Cell المتخصصة كيف استخدم هؤلاء الباحثون عينات نسيجية من مريض مصاب بـ Covid-19 للعزل والثقافة. سارز – CoV – 2 ، الفيروس المسبب لمرض كوفيد 19.
في مزارع الخلايا في المختبر ، تمكن هؤلاء الباحثون من إظهار كيف يرتبط البروتين المتقدم لـ SARS-CoV-2 بمستقبل سطح الخلية ، وهو إنزيم تحويل الأنجيوتنسين 2 (ACE2) من أجل الدخول خلايانا.
إنها نفس آلية فيروس السارس الأصلي ، الذي بدأ وباء عام 2003 ، والذي يستخدمه سارس – CoV – 2 لربطه بخلايانا ، والذي تم وصفه بالفعل من قبل العديد باحثون في دراسات سابقة.
من خلال إضافة متغير معدل وراثيًا من هذا البروتين ، يسمى “إنزيم أنجيوتنسين المحول للذوبان المؤتلف 2” (hrsACE2) ، أراد الباحثون اختبار ما إذا كان يمكن منع الفيروس من إصابة الخلايا.

تظهر النتيجة المنشورة الآن في هذه المجلة العلمية أن hrsACE2 قلل النمو الفيروسي لـ SARS-CoV-2 بمعامل يتراوح بين 1000 إلى 5000 في مزارع الخلايا.
قال علي مرزيمي ، الأستاذ المساعد في قسم الطب المخبري في معهد كارولينسكا ، وواحد: “نعتقد أن إضافة نسخة الإنزيم هذه ، hrsACE2 ، يؤدي إلى إرفاق الفيروس بالنسخة بدلاً من الخلايا الفعلية”. من مؤلفي هذه الدراسة.
“إنه يحول الفيروس من عدوى الخلايا إلى نفس الدرجة ويجب أن يؤدي إلى انخفاض نمو الفيروس في الرئتين والأعضاء الأخرى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى