رياضة

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب كأس الكونفدرالية الافريقية

انتهى ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين نادي النهضة البركانية وفريق الزمالك المصري، مساء اليوم الأحد في الملعب البلدي لمدينة بركان، بنتيجة 2-1 لصالح ممثل كرة القدم المغربية في هذه المنافسة القارية.

وكانت نهضة بركان قد تأهلت إلى الدور النهائي على حساب نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بعد مصادرة قمصانه في مطار “هواري بومدين” بالجزائر خلال لقاء ذهاب نصف النهائي، وامتناع USMA عن اللعب في مباراة العودة ببركان، لتعلن “الكاف” تفوق النادي المغربي بـ6-0 في مجموع الموعدين.

أما نادي الزمالك المصري فقد بلغ مرحلة التنافس على اللقب القاري عقب التغلب على نادي “دريمز” بنتيجة 3-0، على أرضية ملعب “بابا يارا” في غانا”، بعدما حضر التعادل السلبي في لقاء الذهاب وسط ملعب القاهرة الدولي.

التشكيلية الأساسية لنادي النهضة عرفت تواجد الحمياني أمام المرمى، بالإضافة إلى تاحيف ودايو وعسال والموساوي، ومهري والمرابط والبحيري وخيري، زيادة على الفحلي وباسين.

من الجهة الأخرى؛ استهل فريق الزمالك المباراة بأكينيولا وزيزو والجزيري، مع دونغا ومحمود وحمدي وفتوح، وعبد المجيد والمثلوتي وجابر، ووراءهم الحارس محمد عواد.

النهضة البركانية عملت على تهديد شباك الفريق المصري منذ الدقيقة الأولى، بعد قطع تمريرة وسط ميدان نادي الزمالك ثم انسلال داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة اللاعب الفحلي كان بمقدورها افتتاح غلة التهديف لولا اصطدام الكرة بالمدافعين.

وعاد يوسف الفحلي لإبقاء خطورة متربصة بمرمى المصريين في الدقيقة 3، بعد تنفيذ ضربة زاوية، حيث استقبل الكرة على الصدر قبل توجيهها بسنتيمترات قليلة فوق عارضة الحارس عواد.

وفي الدقيقة 7 استغرق حكام الفيديو (VAR) دقيقتين في التأكد من إسقاط الفحلي بمنطقة الجزاء، ليعلن حكم الساحة ركلة جزاء جعلت النتيجة 1-0 لصالح بركان بتوقيع اللاعب يوسوفو دايو.

وانتظرت النهضة البركانية الدقيقة 32 لتوقيع الهدف الثاني بواسطة ضربة رأسية للاعب عادل تاحيف، وذلك من ركلة ركنية تم استقبالها بضربة مركزة أسقطت الكرة على الأرض قبل أن تخادع الحارس محمد عواد وتتجاوز خط المرمى.

الحارس حمزة الحمياني بصم على ارتماءة بديعة من أجل التصدي للكرة بعد ضربة رأسية قوية للاعب الزمالك فتوح، في الدقيقة 43، مستدركا هفوة للاعبين أعطت للفريق المصري إمكانية اختراق الجبهة الدفاعية اليمنى لنهضة بركان؛ وبذلك انتهت الجولة الأولى بحصة 2-0 لصالح البركانيين.

إحصائيات الشوط الأول أعطت التفوق في الاستحواذ على الكرة للفريق المصري بنسبة 70%، وذلك بعد تبادل لاعبيه 213 تمريرة نسبة النجاح فيها 80%، بينما بصمت النهضة البركانية على 88 تمريرة فقط؛ بنسبة نجاح في حدود 61% لاغير.

وافتتح الشوط الثاني بهدف مفاجئ لصالح نادي الزمالك المصري، سجله اللاعب سيف الدين الجزيري في الدقيقة 46، وقد جاءت به ضربة رأسية قوية تعاملت مع تمريرة عرضية للجناح الأيمن مصطفى “زيزو”، لتتحول النتيجة إلى 2-1.

اللاعبون البركانيون عملوا، بعد تلقي الهدف، على وضع الفريق الخصم تحت الضغط بحثا عن التسجيل للمرة الثالثة، وكانت أوضح فرصة في الدقيقة 62؛ إذ أفلت مهري من رقابة دفاع الزمالك ليسدد الكرة على العارضة.

ورد فريق الزمالك على تهديد مرماه بهجوم سريع قاده للاعب الجزيري، عند الدقيقة 67، وأفلحت المحاولة في مد “زيزو” بتمريرة عرضية من أجل التسديد على مشارف منطقة الجزاء، لكن الكرة عبرت بجوار القائم الأيمن للحارس حمزة الحمياني.

وغاب التوفيق عن الطرفين رغم تبادل الحملات الهجومية خلال مجريات الشوط الثاني من ذهاب نهائي “كأس الكاف”، كما لم تحضر الإضافات النوعية للاعبين البدلاء، ليعلن الحكم الدولي الكيني، بيتر واويرو، نهاية اللقاء في مدينة بركان بنتيجة هدفين 2-1.

جدير بالذكر أن مباراة إياب الدور النهائي من منافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بين نهضة بركان ونادي الزمالك، مبرمجة يوم الأحد المقبل، على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، في ملعب القاهرة الدولي بجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى