صحة

حرب كورونا :11 حالة جديدة و 143 مصابا و شفاء 5 حالات و 4وفيات في حصاد المغرب

كشفت وزارة الصحة اليوم الاثنين في ثاني نشرة إخبارية لها،أنه تم رصد 11 حالة جديدة تحمل فيروس كورونا المستجد،فيما تماثل للشفاء حالتين بكل من مدينة الرباط و تمارة ليرتع عدد المتعافين الى 5 حالات منذ تسجيل أول حالة إصابة ب 2 مارس الجاري.
و أضافت وزارة الصحة ،أنه الى حدود اليوم الاثنين تم تتبع ومراقبة 2798 للمخالطين المصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد،لازال منهم 2117 رهن الترصد الطبي،و تم تسجيل 60 من المخالطين كانت شكوك تحوم حولهم،فيما 22 هو العدد الذي ابان عن إصابته بالفيروس
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
و يعتبر اليوم الاثنين هو اليوم الاول الذي تعلن فيه وزارة الصحة عن حصيلة ثقيلة في انتظار ما سيكشف عنه قبل منتصف الليل،و لذلك يتضح ان الفيروس بدئ ينتشر و يتفشى بين المخالطين المغاربة للحالات الوافدة،و مخالطة كذلك المغاربة لذوييهم و أصدقائهم.
و في الاحصائيات الاخيرة اصبحت جهة فاس/مكناس هي الاولى من عدد الاصابات إذ وصلت فيها الحالات الى 35 مصابا،و جهة الدارالبيضاء 34 حالة،فيما سجلت 32 حالة بجهة الرباط ،فظلا عن الجهات الاخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق