سياسة

عمدة العاصمة تستعد لمغادرة منصبها و مشاورات جديدة لتشكيل تحالفات جديدة

أصبحت أيام أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط معدودة، بعدما أعطى عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الضوء الأخضر لمستشاري الحزب والتنسيقية الجهوية، لمباشرة المشاورات من أجل البحث عن خليفة جديد يشغل منصب العمدة.

وحسب مصادر مطلعة فإن سقوط أغلالو من رئاسة مجلس العاصمة أصبح أمرا محسوما، بعدما رفضت مبادرة الصلح التي قامت بها قيادات حزب الأحرار بينها وبين فريق مستشاري في الحزب داخل مجلس المدينة.

وكشفت المصادر أن أغلالو تعيش عزلة حقيقية، سواء من قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، وكذلك في جهة الرباط سلا القنيطرة، إضافة لمستشاري الأغلبية بالرباط الذين اصطفوا للمعارضة ضد قراراتها.

ومن المنتظر أن تعرف دورة أكتوبر المقبلة لمجلس جماعة الرباط، مقاطعة وانسحاب من قبل مستشاري التجمع الوطني للأحرار وحلفائهم مما قد يؤدي إلى إلغاء الدورة.

يذكر ان عزيز أخنوش الامين العام بحزب التجمع الوطني للاحرار غادر الاجتماع مع أغلالو و مستشاري “الحمامة” غاضبا بعد ان فلشت المشاورات من وجود مخرجا للازمة التي باتت تلاحق المنتخبين و رؤساء الجماعات الترابية لحزب اخنوش،مع العلم ان العد العكسي بدأ في زحزة المكاتب و إعادة تنسيق تحالفات جديدة بسبب غياب التنسيق و المبادرات الفردية و الاستقواء على حساب أخنوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى