سياسة

المشاكل تشتد على عائلة شباط سياسيا

رفضت النائبة البرلمانية؛ ريم شباط، نجلة البرلماني السابق؛ حميد شباط، تناول الكلمة في الجلسة العمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة امس الأربعاء أمام رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، بصفتها “برلمانية غير منتسبة”.

وتناولت البرلمانية شفيقة لشرف الكلمة خلال الجلسة المشار إليها باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، قبل أن ينادي رئيس مجلس النواب على البرلمانية ريم شباط التي تنتمي إلى الحزب الذي كان قد تقدم بملتمس لدى مكتب مجلس النواب لتجريدها من مهامها النيابية، لكنها رفضت تناولت الكلمة حتى لا تعتبر منشقة عن حزب “الزيتونة”، وبالتالي مطالبة المحكمة الدستورية لتجريدها من منصبها.

وقالت شباط ردا على محاولة رئيس الجلسة “توريطها” بالكلمة، “لقد توصلنا برسالة من إدارة مجلس النواب، تخبرنا أن توقيت النواب الثلاثة المنتمين لحزب حزب جبهة القوى الديمقراطية هو 8 دقائق، وقسمناها بيننا بصفتنا نواب هذا الحزب الذي أنتمي إليه وما زلت أنتمي إليه.

يشار إلى أن مكتب مجلس النواب رفض إحالة ملتمس تجريد النائبة البرلمانية ريم شباط من مهامها النيابية على القضاء الدستوري، وذلك بعد مراسلة توصل بها من الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية.

و كانت جماعة فاس اول أمس الثلاثاء خلال دورتها العادية صادقت على إقالة حميد شباط العمدة السابق و السياسي المثير للجدل في زمانه،و كذلك تجريد زوجته فاطمة طارق من العضوية بذات الجماعة و ذلك من خلال تفعيل قانون الغياب لثلاث مرات متتالية بدون اي عذر قانوني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى