صحة

حرب كورونا :المغرب يسجل 10 حالات جديدة و حالة تعافي

سجل حصاد كورونا مساء اليوم السبت (21 مارس 2020)،في مواجهة المغرب للحرب الصحية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد،تسجيل إصابة 10 حالات جديدة ليرتفع عدد المصابين منذ 2 مارس الجاري إلى 96 مصابا على الصعيد الوطني و غالبيتهم من الأشخاص الوافدين على المملكة.فيما 441 تم استبعادها بعد أن ظهرت نتائجها المخبرية سلبية.
و في نفس السياق، كشف بلاغ وزارة الصحة مساء اليوم السبت،عن تسجيل حالة تعافي و شفاء واحدة لسيدة من أصول فرنسية وسنغالية،تبلغ من العمر 64 سنة و كانت دخلت الحجر الصحي يوم 5 مارس الجاري بعد أن تم نقلها من مصحة خاصة بعد أن تبين أنها تحمل فيروس كورونا،و كانت قد زارت المغرب من اجل التوجه لزيارة الزاوية التجانية.
و تفرقت حالات الإصابات اليوم على مختلف جهات المملكة التي أصيبت بوباء جائحة فيروس كورونا،و ليصل عدد الإصابات بجهة الدار البيضاء 22 حالة و جهة الرباط كذلك 22 مصاب،فيما ارتفعت بجهة فاس/مكناس بإصابتين لتصل الى 21 حالة،اما جهة طنجة فسجلت الى حدود اليوم 7 حالات،فيما جهة سوس 6 حالات،و جهة طنجة 4 حالات،اما جهة بني ملال 2،و درعة تافيلالت 1،فيما ثلاث جهات لم تسجل فيهما اي حالة.
و أهابت وزارة الصحة في بلاغ لها،كافة المواطنين و المواطنات الالتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية،و التقيد بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة /24 ساعة،و التجاوب مع قرارات السلطات بكل روح وطنية و مسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق