قضايا

هل تفجر شيكات “الضمانة” التحالف السياسي بجماعة صفرو؟؟؟؟

يبدو ان الشيكات السياسية التي سبق و ان وزعها منتخبون و منتخبات سياسيون تابعون لجماعة صفرو بدأت كرة الثلج تكبر بعد ان دخلت منظمة حقوقية على خط نار الحادثة و توجيه شكاية رسمية الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس و التي ستمهد مرة أخرى الى تفجير التحالف السياسي بصفرو و جر العشرات الى التحقيقات القضائية.
تفاصيل شيكات “الضمانة” السياسية بجماعة صفرو انفجرت مباشرة بعد تشكيل تحالف جديد مع فترة تنحي الرئيس القديم وشاك ،و كذلك من خلال خسارة المرشح المنافس الذي كان ينتمي الى حزب وطني معروف.
مرشح الحزب الوطني المعروف الذي حاول تشكيل تحالف كتلوي جديد ضدا على المرشح الذي اختاره وشاك غير ان العملية تمت بالمناقضة من خلال توزيع و تسلم شيكات على سبيل الضمانة و هي موقعة بيضاء.
و كان شيك من 40 مليون تم دفعه من طرف احد المقاولين بإحدى المدن المجاورة هو شيك لزوجة مستشار جماعي ،انتقل الى تحالف اخر غير التحالف الذي وضع فيه شيك ابيض على سبيل الضمانة و عدم الخيانة.
مجموعة من المستشارين و المستشارات بجماعة صفرو يضعون أياديهم على قلوبهم، مباشرة بعد إفتضاح عملية دفع شيك من 40 مليون إذ هم كذلك سلموا شيكات بيضاء لنفس الشخص الذي لم يحالفه حظ نيل الرئاسة أصبحوا لا ينامون و في مفاوضات مارطونية من أجل استرجاع شيكاتهم البيضاء و التي قد تهدد مسارهم السياسي و المهني .
جمعيات حقوقية ،طالبت العدالة بفتح تحقيق و أبحاث مستعجلة في ضبط من حاول إفساد العملية الانتخابية،و العمل على تسريع وتيرة توقيف فضيحة “شيكات الضمانة” و التي غالبا ما يلجأ اليها مختلف الساسة لضمان ولائهم من طرف المنتخبون في مختلف المحطات السياسية سواء كانت رئاسة الجماعات او الدعم الانتخابي وهي عملية لا شك فيها تصنف ضمن إفساد العملية السياسية بالمغرب وضرب للديموقراطية و النزاهة و الشفافية التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس يدعوا الى تخليق الحياة السياسية و تكريس الديموقراطية الحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى