حوادث

مجهولون يرشقون قطارا بالحجارة وسط فاس ويتسببون في توقف اضطراري

 تسبب مجهولون في توقف اضطراري لقطار عصر اليوم الاحد (14 يناير 2024)، وسط فاس والمخصص لنقل المسافرين والذي كان يؤم الخط القادم من مدينة طنجة والمتجه الى وجدة المدينة.

و أفادت مصادر محلية للجريدة الالكترونية “فاس24″،ان الحادثة وقعت بالقرب من قاعة المغطاة 11 يناير و بقنطرة “إنتبهوا” المعروفة لدى ساكنة المدينة مع العلم ان الحادثة وقعت تزامنا مع مباراة في كرة السلة للمغرب الفاسي.

وأضافت المصادر ذاتها انه يرجح ان يكون القاصدين قاعة 11 يناير لمتابعة كرة السلة، هم يقفون وراء جريمة الرشق بالحجارة للقطار العابر على السكك الحديدية المجاورة.

وتسبب المتهورون في رشق واجهة القطار بوابل من الحجارة خلف اضرارا بليغة من خلال تكسير الزجاجة الامامية الخاصة بمقصورة السائق.

وتوقف القطار حوالي ربع ساعة قبلا أن يستأنف سيره العادي لتفقد مقصورة السائق والاضرار التي خلفها رشق الواجهة الامامية من طرف مجهولي الهوية الذين لاذوا بالفرار الى المحيط القريب من قاعة 11 يناير التي كانت تحتضن مباراة للمغرب الفاسي فرع كرة السلة.

وفور توصل مصالح الامن بالإخبارية، وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة فتحت أبحاث قضائية واسعة من أجل الوصول الى الجناة المحتملين وذلك من خلال الاستعانة بالشهود ان توفروا او اللجوء الى مسح تسجيل الكاميرات المثبتة بالمنطقة المذكورة.

و بات بعض الجانحين يتجولون بوسط المدينة وهم في حالة تخدير تحت تأثير “السيلسيون” او “القرقوبي” و “المعجون”،وغالبا ما يخلفون ورائهم عنفا وفوضى و شجار مع العابرين او تورطهم في محاولة السرقة او تخريب الممتلكات العامة كما وقع اليوم في حادثة رشق القطار بالحجارة خارج وعيهم و أن أفعالهم قد تهدد حياة المسافرين.

وبات من الضروري ان يتدخل المكتب الوطني للقطارات تأمين عبور القطارات بالسكك الحديدية داخل مختلف المدار الحضري لمدينة فاس وخاصة من انطلاق محطة القطار الى نفق مدخل ويسلان عبر وسط المدينة.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى