قضايا

خمارة بفندق وسط الحقول الفلاحية بطريق صفرو تزرع الفوضى والرعب وتنشر الانفلات الأمني بالمنطقة والساكنة توجه نداء لوالي الجهة

وجهت ساكنة طريق صفرو المنتمية الى ثلاث جماعات ترابية نداءا الى سعيد أزنيبر والي جهة فاس مكناس التدخل من أجل حماية المنطقة من خمارة بفندق وسط الحقول الفلاحية على مستوى طريق صفرو والتابع ترابيا لنفوذ إقليم صفرو بعد ان تحول مرفقها الى ساحة لزرع الرعب والفوضى ونشر الانفلات الأمني على مدار ليالي بيضاء.
هذا الفندق الذي فتح من أجل الحصول على رخصة بيع الكحول و الذي كان محط انتقادات الساكنة المجاورة و التي تعيش دواويرها على عتبة الفقر،كان قد حصل على رخصة توزيع الكحول من الدرجة الثانية خلال أكتوبر عام 2022 و هي رخصة تسمح له توزيع الخمور حتى الواحدة صباحا غير انه تحول في غفلة الجميع للساهرين على المنطقة الى تشييد علبة ليلية بعد كان يتوفر على رخصة بيع الخمور داخل مطعم الفندق.
و قالت مصادر محلية للجريدة الالكترونية “فاس24″،ان الملهى الليلي لخمارة الفندق يغلق أبوابه مع طلوع الفجر او حتى الساعة ا السادسة صباحا وما فوق وهو ما يجعل المنطقة تعيش ليالي بيضاء بسبب توافد الزوار و عدم توقف عجلة العربات التي تقصد المكان و التي يصعب تأمينها او مراقبتها مما فتح لها المجال بان تعيث في الأرض فسادا.
وسجل صباح يوم الاحد المنصرم حادثة غريبة لشخص المعروف ب (ي-س) والذي اختلفت الرواية حول إصابته بإصابات خطيرة وهو كان يغادر الملهى الليلي فهناك من تحدث عن سقوطه من سلم الملهى ورواية أخرى تتحدث عن أمور أخرى.
الخطير في الامر ان الشخص المصاب داخل الفندق بمدخل باب الملهى الليلي تم نقله على مستوى سيارة خاصة ودون ان تكلف إدارة الفندق الاتصال بسيارة الإسعاف او إخبار السلطات والدرك الملكي بالحادثة وهو ما يظهر التستر على الحادثة التي وقعت مع طلوع الشمس صباحا خارج الوقت المسوح به.
و كشفت مصادر محلية،ان الشخص المصاب نقل الى منزله على متن سيارة إحدى معارفه دون ان يتم تقديم له أي علاجات او فحوصات طبية و ظل ماكثا بالمنزل الى ان بدأ وضعه الصحي يتدهور بسبب إصابته على مستوى الرأس وهو ما عجل بنقله بعد وقت متأخر الى مصحة “الرازي” و في وقت متأخر أجريت له الفحوصات و الاشعة على مستوى الرأس بعد تدخل أشقاء الضحية و تبين انه تعرض الى إصابة خطيرة على مستوى الرأس و الجمجمة مما أدخله قسم العناية المركزة .
حوادث خمارة الفندق المتواجد بطريق صفرو كان موضوع نقاش بين الساكنة والتي تطالب بتطبيق القانون وان المنطقة باتت تصنف غير امنة وان بعض أهالي الدواوير المجاورة باتوا يتخوفون على أبنائهم الذين قد يقصدون المنطقة ويدفعون بأنفسهم الى المواجهات او سرقة المنازل لتناول الخمور التي أصبحت قريبة منهم.
و الملهى الليلي الذي لا يتوفر على ترخيص يذكر و لا يحترم الوقت القانوني المسلم في الرخصة التي تتحدث عن رخصة لبيع الخمور من الدرجة الثانية و التي يسمح لها دون تجاوز الواحدة صباحا فضلا عن تحويل المنطقة الى مرتعا لتفريخ الجريمة و التي يصعب السيطرة عليها بسبب بعدها عن مركز الدرك الملكي و السلطات الإقليمية بعمالة صفرو.
و إذا كان والي جهة فاس مكناس سعيد أزنيبر المعروف بجديته في التعامل مع هذه الآفات الاجتماعية و هذه الظواهر التي لا تحترم القانون و التي تتحول محلاتها الى زرع الرعب و الفوضى فقد قرر مؤخرا الى سحب رخصة من خمارة مطعم توجد بنفوذ تراب مقاطعة عين أعمير بسايس و ذلك بعد تنامي الشكايات و توزيع الخمور في الأعياد الدينية.
والي جهة فاس مكناس الذي يقطع دبر المخالفين للقوانين المنظمة لخمارات توزيع الخمور والتي غالبا ما تحصل على رخصة مطعم مؤثث لتوزيع الخمور غير انها مباشرة بعد الحصول على الترخيص تتحول الى خمارة ومرقص ليلي يخالف كل القوانين والقرارات الجاري بها العمل دون حسيب ولا رقيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى