مجتمع

حصاد كورونا: البؤر الموبوءة ترفع عدد الإصابات بثلاث جهات

كشفت وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء (21 أبريل 2020)،أن جهة درعة تافيلالت سجل بها أكبر عدد من الإصابات الجديدة بالعدوى، إذ ربطتها نتائج الفحوصات بـ69 حالة مؤكدة،و ذلك بسبب ظهور بؤرة داخل سجن ورزازات الذي سجلت به 60 حالة بين الموظفين و السجناء.
و سجلت 43 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة،و هي كذلك بسبب ظهور بؤرة وبائية داخل مصنع لتصبير السمك بالعرائش ،فيما جهة فاس مكناس شهدت 25 حالة إضافية مصابة بفيروس “كوفيد 19″، و هي غالبيتها بمدينة فاس و التي ترجع الى المخالطين للمستخدمين ببرج فاس ،بمقابل حالتين اثنتين في جهة الشرق وإصابة واحدة مسجلة ضمن جهة الرباط سلا القنيطرة.
و تظهر النتاائج المسجلة للحالات المعلن عنها، منذ بداية تفشي كورونا في المملكة، إذ وصلت إلى 840 بجهة الدار البيضاء سطات، و739 في جهة مراكش آسفي و473 بفاس مكناس.
وبلغ عدد الإصابات نفسها 426 في جهة طنجة تطوان الحسيمة و281 بالرباط سلا القنيطرة، و157 في جهة الشرق و155 بدرعة تافيلات، و61 في جهة بني ملال خنيفرة.
و قالت بيانات وزارة الصحة،أن جهة سوس ماسة طالتها 47 حالة إصابة مؤكدة بالجائحة، 4 حالات في جهة العيون الساقية الحمراء و2 بالداخلة وادي الذهب وحالة واحدة بكلميم وادي نون.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى