سياسة

برلمانيي حزب الاصالة و المعاصرة يضعون مسافة بعيدة مع وهبي بعد أن تهاوت اسهمه

بات عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يفقد مكانته بين نواب فريقه البرلماني، مع إقتراب المؤتمر الوطني الخامس مع بداية الأسبوع الثاني من فبراير القادم.

ومما يبرز توتر العلاقة بين نواب حزب الأصالة والمعاصرة ووهبي، رفضهم التداول في التعديلات التي اقترحها في النظام الداخلي بمجلس النواب، خلال الاجتماع الأسبوعي للفريق.

وأصبح مجموعة من البرلمانيين مستاؤون من طريقة تعامل الأمين العام عبد اللطيف وهبي معهم وكأنهم قطيع، حيث يسعى لفرض قراراته على الفريق النيابي، مما زاد من توتر العلاقة والتي قد تؤدي إلى ميلاد تيار جديد قبل مؤتمر الحزب.

وكان وهبي قد أصدر قرارا، الأسبوع الماضي، يقضي بإعفاء عزيزة شكاف، شقيقة زوجة محمد صالح التامك، من تنسيقية الحزب بجهة الداخلة وادي الذهب،فضلا عن طرد الجماني الذي يصنف من أعيان الصحراء.

فيما قرر مجموعة من البرلمانيين الذين كانوا موالين او محسوبين على وهبي وضع مسافة بعيدة معه وذلك بعد أن تبين أن أسهم الأمين العام المنتهية ولايته قد تهاوت  بشكل فضيع، وان فاطمة الزهراء المنصوري تتسعد لقيادة “الجرار” وهي سابقة في تاريخ حزب الاصالة والمعاصرة بأن تتولى سيدة المسؤولية الهرمية والتي تطمح من خلالها الى تصدر الانتخابات المقبلة ولما لا رئاسة الحكومة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى