رياضة

المنتخب الوطني يواجه تنزانيا في مباراة الوجود الافريقي لتصفيات كأس العالم

يستهل المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، اليوم الثلاثاء (21 نونبر 2023)  (الساعة الثامنة مساء)، بمواجهة ملغومة أمام مضيفه منتخب تنزانيا على ملعب “بنجامين مكابا” الوطني بدار السلام، برسم الجولة الثانية.

وتعد مباراة تنزانيا هي الأولى للمنتخب المغربي في التصفيات الإفريقية، بعدما ألغيت المباراة الأولى لأسود الأطلس ضد إريتريا لانسحاب الأخير من التصفيات في آخر لحظة.

وسيكون المنتخب المغربي مجبرًا على تحقيق الفوز في مباراته في ضيافة تنزانيا، من أجل البقاء قريبًا من الصدارة، أو اعتلائها، وأيضا بغرض افتتاح التصفيات بأفضل شكل ممكن عبر العودة بكامل نقاط المواجهة، لاسيما أن منتخب زامبيا، الذي يواجه النيجر، يومه الثلاثاء بمراكش، مرشح لتحقيق فوزه الثاني، ما قد يضاعفه رصيده إلى 6 نقاط، في الوقت الذي أعفي الكونغو من هذا الدور بعد انسحاب إريتريا.

وستُعد أي نتيجة غير الفوز بداية مخيبة للفريق الوطني، حيث سيظل بعيدًا عن مقدمة ترتيب مجموعته، وهو ما لا يرغب فيه وليد الركراكي، الذي يراهن على إنهاء مرحلة التوقف الدولي الحالي بفوز يعطيه الثقة قبل الدخول في المراحل الأخيرة من التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع العام المقبل بكوت ديفوار.

وعن مباراة اليوم، أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، على أنها لن تكون سهلة، وقال: “نحترم منتخب تنزانيا.. وندرك أنه محفز فوق العادة لمواجهتنا.. هي مباراة العام بالنسبة له، لذلك فالمأمورية لن تكون سهلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى