قضايا

القضاء المغربي في صلب إهتمامات “مكافحة غسل الأموال ” التحديات و المخاطر”

ينظم الاتحاد الدولي للمحامين، بالتعاون مع نقابة طنجة وجمعية نقابات المحامين بالمغرب، ندوة دولية تحت عنوان: “مكافحة غسيل الأموال: التحديات والمخاطر”.

وستُعقد الندوة خلال الفترة من 3 إلى 4 مايو 2024، وتستضيف نقابة طنجة مشاركين من مختلف البلدان ومن جميع نقابات المحامين في المغرب.

ويتزامن هذا الحدث مع احتفالات مرور مائة عام على تأسيس نقابة المحامين في طنجة، المدينة التي ستحتفل بمرور قرن من التعايش والانفتاح التاريخي منذ العصر الدولي وحتى بعد الاستقلال.

وذكر بيان صحفي لهيئة المحامين بطنجة، أنه ونظرًا للمكانة الرائدة التي تحتلها مدينة طنجة في عالم المال والأعمال والمشاريع الاقتصادية الواعدة، أصبحت المدينة مركزًا للاستثمار وركيزة للاقتصاد الوطني تتطلب الحكم الجيد والأخلاق ومكافحة الظواهر غير الأخلاقية مثل غسيل الأموال؛ هذه الظاهرة تمثل خطرًا محدقًا على الاقتصاد العالمي وعلى الأفراد.

وسيُسلط الضوء في هذه الندوة، وفق البيان، على التهديدات التي تواجه أمن واستقرار الدول المالي، وستكون أيضًا فرصة لتبادل الخبرات مع نقابات المحامين في الدول العربية والعالمية، وتوحيد الرؤى حول الاستراتيجيات الرامية إلى مكافحة الظواهر السلبية وتقليل تأثيراتها السلبية ومواجهة استخدام الأموال غير القانونية.

وستُشرف الندوة، التي ستستمر لمدة يومين من 3 إلى 4 مايو 2024، والتي سيشارك فيها مسؤولون من الاتحاد الدولي للمحامين ومحامون من المغرب العربي، ومن مختلف نقابات المحامين في المغرب، بمداخلات من خبراء ومتخصصين وقضاة ومحامين، وخلال هذا الحدث، سيتم تكريم بعض الشخصيات.

وسيتم الإعلان خلال هذه الندوة عن توصيات ونهج لمكافحة هذه الظاهرة وتقليل آثارها، وسيختتم الندوة أعمالها بقراءة البيان الختامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى