سياسة

شهامة: ولي عهد السعودية يصدر أمرا باعتماد الخريطة المغربية كاملة وغير مجزئة وعدم استعمال كلمة الصحراء الغربية في جميع المصالح الوزارية والتعليمية

شهامة ما هي شهامة من دول الخليج و خاصة المملكة العربية السعودية الشريفة التي أصدر فيها ولي العهد السعودي الأمير الجليل محمد بنسلمان،قرارا ملكيا و أمرا ملزما باعتماد خارطة المملكة المغربية كاملة وغير مجزئة في جميع المقرارات والوثائق الرسمية الصادرة عن المملكة العربية السعودية.

وحث القرار الاميري على عدم استعمال الصحراء الغربية في أي قرار وزاري او برنامج تعليمي وهو ما يظهر الامر السامي للملكة العربية السعودية الشريفة التي تقف دائما مع حق المملكة المغربية في وحدتها الترابية و ما تربطه من علاقة أخوية مثينة مع جلالة الملك محمد السادس.

ونشر الديوان الملكي السعودي، نص الأمر الصادر عن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. موجهاً لكافة الإدارات العمومية بالمملكة، كما توصلت به كافة الكليات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، بإشراف من الهيئات الحكومية السعودية.

وسيكون لقرار الاميري السعودي أثرا كبيرا على الساحة السياسية العربية و الدولية وهو ما يدفع جميع الدول الاقتناع بشرعية المملكة المغربية على أرضها بالصحراء المغربية والذي تحاول منه الجزائر زرع الفتنة والتفرقة ودعم مرتزقة البوليساريو للضرب في الوحدة الترابية للمغرب.

ويبدو انه في السنوات القادمة ستعرف الساحة الدولية مستجدات هامة في قضية الصحراء المغربية من خلال اعتماد الوحدة الترابية كاملة بجميع المنتظمات وإنهاء ما يسمى الجدار العازل وإقرار الأمم المتحدة وحدة المغرب وعدم إخضاع لأي حكم ذاتي او ما شابهه وستواجه الجزائر جحافل البوليساريو لإبقائهم على أراضيها.

وتواجه الجزائر إسكان جحافل بالبوليساريو ببلادها وكذلك مجموعة الطوارق التي حاولت ان تدعمها ضد مالي وهو ما بات على الجنرالات الاقتطاع من أراضيهم لإيواء مرتزقة على عدة حدود لها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى