مجتمع

جامعة محمد بنعبد الله تنتخب أعضاء مجلس التدبير واللجن الدائمة

عقد مجلس جامعة محمد بنعبد الله مؤخرا،إجتماعا  تمحور حول مشروع تطوير الجامعة خلال السنوات المقبلة و كذلك انتخاب أعضاء مجلس التدبير  و اللجان الدائمة و تتبع اشغال لجنة دراسة و ترتيب الترشيحات و المشاريع و كذلك منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة.

وعرف الاجتماع الذي كان ساخنا بكل المقاييس وذلك من خلال نقطة انتخاب أعضاء مجلس التدبير والتي أفرت نتائج جديدة إذ انتخب الأستاذ فيصل المسعودي داخل المجلس وهو ينتمي الى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس ويشغل منصب الكاتب المحلي للأساتذة الجامعيين وسبق ان قادا حراكا من خلال الصراع الذي كان قائما مع المدير المنتهية ولايته.

و عرف نفس المجلس انتخاب كل من الأستاذ عمر أجدية و الأستاذ حمان لمزيوقة، فيما مثل الموظفون و الاداريون مراد حانة،اما الطلبة فقد مثلهم محمد بوعسرية، و الذي سيكون لهذا المجلس دور  تفعيل تصور ورؤية جديدة لتنزيل التوجه العام داخل جامعة محمد بنعبد الله.

و تهدف جامعة محمد بنعبد الله الى تنزيل استراتيجية جديدة بعدة محاور ة خاصة فيما يتعلق بإرساء حكامة مستقلة و شفافة و مسؤولة تعتمد على التدبير المعقلن ،و الدفع قدما على التحفيز في التميز الاكاديمي و تطوير البحث العلمي و ترسيخ مبدأ الشراكة و التعاون في المحيط الجهوي و الوطني مع فتح قنوات الاتصال دوليا.

و تهدف جامعة محمد بنعبد الله في ظل الرئيس الحالي” مصطفى إجاعلي” الى ان تكون في مستوى التحدي و التوافق بين الارتفاع المتزايد في أعداد الطلبة، و بين مهامها كمرفق عام يخدم  ويقدم خدمة عمومية ،من خلال السعي الى إنجاح التكوين و تحقيق اندماج مهني متزايد و إرساء اليات بحث علمي ينشد الامتياز و يتفاعل مع محيطه الإقليمي و يهدف الى تدويل أنشطة البحث .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى