مجتمع

تعليمات ملكية سامية تفعل صرف التعويضات الشهرية لمتضرري زلزال الحوز

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، انطلقت أمس الجمعة 6 أكتوبر 2023 عملية ‏صرف ‏المساعدات الاستعجالية ‏المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، ‏والتي ستستمر إلى غاية 16 أكتوبر، وذلك في إطار الجهود المتواصلة والرامية إلى تخفيف الأضرار الاجتماعية والاقتصادية التي خلفها الزلزال.

وجاء الإعلان عن انطلاق هذه العملية عقب الاجتماع الخامس للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز بداية الأسبوع الحالي.

وأكد بلاغ رئاسة الحكومة أن الأسر المتضررة من الزلزال، التي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة ‏المذكورة، يمكنها تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.‏

وخلال الاجتماع المذكور، أكد أعضاء اللجنة، أن الحكومة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ماضية بكل عزيمة، في تنزيل برنامج إعادة البناء ‏والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، مشيرين إلى أنها باشرت فعلا تنزيل المشاريع الاستعجالية.

وبمبادرة من بعض المؤسسات المعنية والشريكة من أجل تذليل الصعاب التي قد تعيق استفادة المواطنين المتضررين من هذه المساعدات الاستعجالية، بادرت مؤسسة بريد المغرب إلى الرفع من عدد الوكالات المتنقلة التابعة لها بالمناطق المتضررة، ابتداء من الجمعة 06 أكتوبر، وذلك من أجل تسهيل صرف المساعدات الاستعجالية لفائدة الأسر المعنية وكذا توفير جميع الخدمات البنكية والبريدية.

وتأتي عملية صرف المساعدات لفائدة الأسر المتضررة كمحطة أخرى للبرهان على العناية الملكية السامية، والقيادة المولوية الرشيدة والحكيمة، حيث أن المغرب لازال يقف على قدم وساق تحت قيادة صاحب الجلالة، لتتبع وتنزيل برنامج إعادة البناء ‏والتأهيل العام للمناطق المتضررة.

ومن جهتهم، عبر عدد من المستفيدين من هذه العملية عن عميق ارتياحهم وعظيم امتنانهم للعناية السامية التي يحيطهم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي شملتهم منذ اللحظات اﻷوﻟﻰ التي أعقبت الزلزال، حيث تم تسخير كافة الوسائل والإمكانيات من أجل تقديم الدعم والمساندة لجميع المتضررين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى