مجتمع

توقف إضطراري و خلل يصيب قطار للمسافرين على مشارف فاس و القادم من تازة

توقف إضطراريا زوال اليوم الاحد(14 ابريل 2024)،قطارا للمسافرين بمحطة عين السبيت و ذلك على مشارف فاس بعد أن اصيب بخلل في مقصورة المحرك عجل بالسائق كبح العجلات بشكل مستعجل .

و خلف التوقف الاضطراري للقطار القادم من مدينة وجدة عبر تازة و محطات متعددة التوقف على مشارف فاس و هو ما خلف الهلع و الخوف في صفوف المسافرين.

و مع التوقف المباغت للقطار و كبح العجلات بالقوة ،غادر جميع المسافرين المقصورات التي كان القطار يجرها،و ظل مرابط هناك لاكثر من 3 ساعات الى حين قدوم مقطورة أخرى لجره و إستكمال السير نحو محطة فاس.

و إستنكر المسافرين  العطل الذي أصيب القطار و الذي كان عليه ان يراقب الصيانة قبل الاقلاع صوب وجهات متعددة و الذي تزامن الخلل مع نهاية عطل العيد الذي شهدت إنزالا كبيرا للمسافرين بعدة محطات للقطار.

و تعيش معظم القطارات المتوجهة الى الشرق على وقع إهتراء عرباتها و عدم قدرة المكتب الوطني للسكك الحديدية للربط الكهربائي لخط وجدة فاس و الناضور و إستمرار العربات السير بالمحروقات و غالبا ما يتم توجيه القطارات المتقادمة الى تلك المناطق التي تسير سير السلحفاة و تصلي دائما متأخرة.

فرغم الدراسات التي كانت قد قدمت لربط جهة الشرق و الريف بقطارات كهربائية مكوكية و الدفع بتجديد خطوط السكك الحديدة و بناء قناطر جديدة،إلا أن لخليع تراجع عن الدراسات و أوقف المشاريع المتوجهة الى الشرق و الريف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى