قضايا

تسريب لاجتماعات حكومة إسرائيل المحتلة حول ضرب غزة بقنبلة نووية على شاكلة هيروشيما

أفادت صحيفة عبرية، اليوم الأحد(5 نونبر 2023)، عن عميحاي إلياهو، وزير التراث في حكومة إسرائيل، قوله بأن أحد الخيارات التي يجب دراستها هو إلقاء قنبلة نووية على غزة و ذلك على شاكلة ما وقع في الحرب العالمية الثانية بهيروشيما الالمانية.
وأضاف إلياهو أنه “يجب أن نعرف ماذا يخيفهم ويرعبهم لإجبارهم على الرحيل من غزة، لأن الموت لا يخيفهم؛ لذلك يجب البحث عن طرق للقضاء عليهم، وأن يرتعدوا خوفا ورعبا”.
وتابع المسؤول الحكومي الإسرائيلي: “لا أوافق على من يصف سكان غزة بالمدنيين؛ فلا يوجد مدنيون في غزة، ولا اختلاف بينهم وبين حماس. أما فيما يتعلق بالأسرى والمحتجزين فإن حياتهم ليست أغلى من حياة الجنود، ويجب أن ندرك بأن الحرب تعني وقوع خسائر بشرية”.
و أمام التصريحات الخطيرة قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إيقاف الوزير المتطرف عميحاي إلياهو عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر بسبب حديثه حول إلقاء قنبلة نووية على غزة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.
وأشعلت تصريحات المسؤول الإسرائيلي عاصفة غضب لم تهدأ بعدما انتشرت على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية.
و بالمقال أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، التصريحات العنصرية الهمجية التي أدلى بها عميحاي إلياهو، وزير التراث الإسرائيلي التابع لحزب عوتسما يهوديت اليميني المتطرف، أحد شركاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الائتلاف الحاكم، بشأن ضرب قطاع غزة بـ”قنبلة نووية” وإبادتها.
واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحافي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، هذه التصريحات “إعلانا صريحا وإقرارا واضحا بما تقوم به دولة الاحتلال ضد شعبنا على امتداد الجغرافيا الفلسطينية، وتحديدا المذابح التي ترتكب يوميا ضد المدنيين في قطاع غزة، وانعكاسا واضحا لحملات التحريض التي ينادي بها أركان الحكم في إسرائيل لتدمير قطاع غزة وتهجير سكانها، وصفعة قوية لجميع الدول التي تناشد إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين”.
و قال خبراء متخصصين ان تصريحات الوزير الإسرائيلي هي بمثابة تسريب لما يقع داخل حكومة نتنياهو و التي يبدو انه بدأت تفكر في إلقاء قنبلة نووية على غزة بعد ان عجز الاحتلال على الاجتياح البري و ان المستجدات الأخيرة ستجر على دولة الاحتلال أمورا كثيرة بالمنطقة بعد ان ساعدتها القوى الغربية من أمريكا و أوروبا على إبادة الشعب الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى